#
جبالي: مصر بقيادة الرئيس السيسي ستظل داعمة للبرلمان العربي

جبالي: مصر بقيادة الرئيس السيسي ستظل داعمة للبرلمان العربي

 أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ستظل داعمة ومساندة للبرلمان العربي في مسعاه النبيل لإحياء قيم التضامن العربي المشترك.. مشيرا إلى أن الدول العربية تشهد تحديات غير نمطية وغير مسبوقة تهدد الأمن القومي العربي، وأن الأمة العربية تمر بمنعطف شديد الخطورة.

وقال جبالي – في كلمته خلال افتتاح أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين – إن القضية الفلسطينية هي جرح العرب الغائر وقضيتهم المركزية الأولى، معربا عن تطلعه لإعادة إحياء عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن الإرهاب مثل بيئة خصبة لنفاذ المخططات الخبيثة والممنهجة التي تستهدف أمن واستقرار المجتمعات العربية، مستعرضا التجربة المصرية في مواجهته عبر مقاربة شاملة أفضت إلى استئصال شأفته.

ووجه المستشار جبالي الشكر إلى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي لدعوته للمشاركة في افتتاح أعمال الجلسة العامة للبرلمان، مبديا تقديره للحديث أمام ممثلي البرلمانات العربية بوصفهم سدنة الدساتير، والنظم الأساسية والتشريع والرقابة ورافعي لواء العمل العربي المشترك بشقه البرلماني.

وأشاد جبالي بخطط البرلمان العربي الطموحة للتعاطي والاشتباك مع القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية، مثمنا إنشاء البرلمان العربي لمركز الدبلوماسية البرلمانية العربية واللجنة المشتركة لمكافحة الإرهاب.

2021-02-22