#
جامعة القاهرة تفوض العمداء فى تشكيل لجان طوارئ بالامتحانات

جامعة القاهرة تفوض العمداء فى تشكيل لجان طوارئ بالامتحانات

قرر مجلس جامعة القاهرة تفويض عمداء الكليات فى تشكيل لجان طوارئ لمتابعة سير الامتحانات ومواجهة أى ظروف فى حينها مؤكدا ضرورة أن تكون أسئلة الامتحان فيما درسه الطالب بالفعل خلال الفصل الدراسي الثاني على أن تنظر كل كلية فى كيفية تعويض طلاب السنوات النهائية “الخريجين” عما فاتهم من محاضرات ، وإمكانية بث هذه المحاضرات على موقع الجامعة على شبكة الانترنت.

وأكد مجلس الجامعة على قرار المجلس الأعلى للجامعات بدخول الشرطة لحرم الجامعة لتأمين الامتحانات وفق تقديرات وزارة الداخلية فى هذا الإطار.

جاء ذلك فى بيان صحفى الثلاثاء عن توصيات اجتماع مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور / جابر نصار رئيس الجامعة. وناقش المجلس فى اجتماعه الترتيبات الخاصة بعقد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2013/ 2014 ، وذلك فيما يخص أعمال الامتحانات والكنترول وتجهيز وتأمين مقار الامتحانات.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة خطة تأمين الامتحانات والكنترول ، التى تشمل توفير أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإداري بالزى الموحد لتأمين وحراسة القاعات والمقار والمرور عليها قبل بدء الامتحانات مع الاستعانة بالكلاب البوليسية لتمشيط الحرم الجامعي ومقار الامتحانات .

وشدد مجلس جامعة القاهرة على عدم سفر أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة إلى الخارج خلال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج ، كما أكد على ضرورة تواجد استاذ المادة وقت امتحانه وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة مع توفير مرافق.

وأحيط مجلس الجامعة بقرار تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد ورود تمويل من وزارة المالية عن شهري مايو ويونيو وجاري طلب باقى التمويل وسيتم صرف مستحقات العاملين خصماً من موازنة 2013/2014 .

وأقر مجلس جامعة القاهرة اتفاقية التعاون بين الجامعة وهيئة الرقابة الإدارية فى مجال الدعم الفنى والدورات التدريبية والاستشارات اللازمة والدراسة فى مرحلة الدراسات العليا. كما وافق على برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير لتطوير المكتبة التراثية المركزية لجامعة القاهرة. وكذلك اتفاقيتى التعاون مع جامعتى ياس الإماراتية والجامعة اللبنانية الدولية.

2014-04-29