#
ثقافة الإسكندرية تشارك ب”مهرجان الحرية”مع 7 دول عربية

ثقافة الإسكندرية تشارك ب”مهرجان الحرية”مع 7 دول عربية

يشارك فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الحرية المسرحي والذي سيبدأ غدا “الجمعة” ويتنافس به 7 دول عربية منها مصر.

وأوضح مدير الشئون الفنية بالفرع “شريف عباس” في تصريح اليوم الخميس- أن فرقة الحرية للفنون الشعبية تشارك في حفل افتتاح المهرجان بمركز الحرية للإبداع الذي من المقرر أن يشهده محافظ الإسكندرية “رضا فرحات” ووزير الثقافة “حلمي النمنم” ورئيس صندوق التنمية الثقافية “نيفين الكيلاني”.

وأضاف أن الفرع يشارك بالمهرجان بعرضين مسرحيين ، الأول سيعرض يوم الأحد بعنوان ” رقصة الخوف ” و هو تابع لنوادي مسرح قصر ثقافة الشاطبي ، وتدور أحداثه في إطار مونودرامي حول حريق مسرح بني سويف ، وهو أداء و إخراج نورهان القاضي .

أما الثاني يأتي بعنوان ” شق القمر ” التابع لقصر ثقافة الأنفوشي ، من تأليف الكاتب سامح عثمان و إخراج ريهام عبد الرازق ، و من المقرر أن يعرض في 23 ديسمبر مع انطلاق الدورة العربية للمهرجان و المستمرة حتى 27 ديسمبر الجاري.

يذكر أن المهرجان ترأسه الفنانة القديرة “سميرة عبد العزيز ” و تحمل دورته هذا العام اسم الراحل “ناجي أحمد ناجي” و مدير المهرجان المخرج “محمد مرسي “.

2016-12-15