#
توفير وحدات بديلة لسكان العقارات المجاورة لعقار “الترجمان” المنهار

توفير وحدات بديلة لسكان العقارات المجاورة لعقار “الترجمان” المنهار

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، توفير وحدات سكنية بديلة لاستضافة سكان العقارات المجاورة لعقار الترجمان المنهار، بعد انتهاء توصيات تقرير اللجنة الهندسية التي شكلتها المحافظة لمعاينة تلك العقارات وبيان مدى تأثرها نتيجة الانهيار والتأكد من سلامتها الإنشائية.

كما أمر المحافظ بضرورة اخلاء العقار رقم ( 7 ) الملاصق للعقار المنهار والتدخل السريع بالترميم والتدعيم ومراجعة سلامته الانشائية، وفي حالة عدم الجدوى والاستجابة للترميم سيتم إزالته على الفور حفاظًا على أرواح شاغليه.

وأطمأن المحافظ على انتهاء اجراءات نقل وتسكين الثلاثة أسر المضارة التي كانت تقطن بالعقار المنهار، وأصدر توجيهاته بتوفير سيارات وعمال لتسهيل عملية نقل المنقولات والأمتعة الخاصة بتلك الأسر، وتخصيص أتوبيسات من هيئة النقل العام لنقل أفراد تلك الأسر المضارة إلى موقع الوحدات السكنية الجديدة بمدينة بدر.

وصرح المحافظ أثناء تفقده لموقع حادث الانهيار والمنطقة المحيطة أن معظم عقارات تلك المنطقة ببولاق مباني قديمة ومتلاصقة تم بنائها منذ عقود طويلة بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية، ويواجه بعضها عدد من المشاكل تظهر في وجود تصدعات وشروخ خفيفة مما يهدد بسقوطها بين الحين والآخر، مبينًا أن أجهزة المحافظة تتخذ عدد من الإجراءات السريعة لمراجعة الحالة الإنشائية لتلك المنازل والأبنية ومدى سلامتها من خلال لجان هندسية متخصصة من الحي ومنطقة الإسكان لحماية أرواح سكانها من المواطنين سواء بالترميم وتزويدها بصلبات أو إزالتها في حالة الخطورة وعدم استجابتها لأعمال الترميم.

واستمع المحافظ خلال جولته التفقدية لموقع الحادث لطلبات وآراء وشكاوى أهالي وسكان المنطقة، ووعد بتذليل كل العقبات وحل مشاكلهم وتوفير الخدمات الأساسية لهم بشكل أفضل، مؤكدًا على أن كافة إمكانات محافظة القاهرة مذللة لصالح المواطنين.

المصدر: وكالات

2014-12-10