#
توغل إسرائيلي محدود جنوب قطاع غزة.. وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

توغل إسرائيلي محدود جنوب قطاع غزة.. وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء بشكل محدود في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار وتحليق لطائرات الاستطلاع.

وأفادت مصادر محلية بأن ست آليات عسكرية إسرائيلية تضم ثلاث جرافات وثلاث دبابات توغلت لمسافة تزيد على 150 مترا في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس ، انطلاقا من مواقع (كيسوفيم) العسكري الجاثم على الحدود شرقا.

وقامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية الحدودية وسط إطلاق نار وقنابل دخانية ، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء ، فيما لم يتمكن المزارعون من الوصول إلى أراضيهم لفلاحتها بسبب إطلاق النار من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتتعمد قوات الاحتلال يوميا إطلاق النار على المزارعين القريبة أراضيهم من الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة وتمنعهم من فلاحة أراضيهم.

وفي الضفة الغربية ، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة طالت 17 فلسطينيا على الأقل.

وتتهم سلطات الاحتلال 11 من بين المعتقلين بالاشتراك بأعمال المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه ، بحسب مصادر عبرية.

وأشارت المصادر إلي اعتقال 6 فلسطينيين من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم جنوب الضفة ، بينما سلمت ثلاثة آخرين بلاغات لمراجعة المخابرات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من مدينة نابلس شمال الضفة ، وآخر من مخيم الفوار بالخليل (جنوب).

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل ، ونصبت حواجزها العسكرية في البلدة القديمة وعلى مداخل المدينة الشمالية ، ومدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل ، وأوقفت سيارات المواطنين وفتشتها ، ودققت في بطاقات ركابها الشخصية ، مما تسبب في إعاقة مرورهم.

2015-08-04