#
توجيه “قناة فضائية” للغرب عن السياحة المصرية

توجيه “قناة فضائية” للغرب عن السياحة المصرية

الوطن 

قرر القائمون على المؤتمر السياحي الأكاديمي، الذي اختتم فاعلياته مساء أمس في الغردقة، الإعلان عن قناة فضائية موجهة للعالم الغربي بشأن السياحة، إضافة إلى بعض الفقرات والأبحاث التي تهدف إلى دعم وتنشيط الحركة السياحة.

وعقد حفل الختام، مساء أمس، في مجمع إعلام الغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة الإعلام والسياحة بمجلس النواب، والأكاديميين وخبراء السياحة والشباب وممثلي المجتمع المدني.

وقال المحافظ، إن هذا المؤتمر هو تجربة نجاح تكاتف فيها الجميع، الجانب الأكاديمي ممثلا في جامعة جنوب الوادي، وكليات السياحة والفنادق في نطاق الجمهورية، والمجتمع المدني بكافة أطيافه سواء الشباب أو العاملين في القطاع السياحي أو الجهاز التنفيذي للمحافظة.

ومن جانبه وجه المحافظ الشكر لجميع للحضور على تواجدهم في مدينة الغردقة، متمنياً عودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية، موكدا أن السياحة هي أسرع وسيلة لإنعاش الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور عباس منصور، إن المؤتمر يعمل على عودة الحركة السياحية لمصر مرة أخرى، كذلك أشاد بحرص المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال الإنشاءات بكلية سياحة وفنادق بالغردقة لتكون النواة لجامعة جنوب الوادي فرع البحر الأحمر.

وقال ماجد القاضي مؤسس المجمع السياحي بالبحر الأحمر، ومنظم المؤتمر الأكاديمي السياحي بأن هذا المؤتمر الذى استمر علي مدار اليومين الماضيين ناقش إمكانية الدمج بين الواقع العملي والتطبيقي والجانب النظري والبحثي داخل القطاعات السياحية إلى جانب مناقشة سبل تنشيط السياحة ودراسة إمكانية حل الأزمة التي يشهدها قطاع السياحة في الوقت الراهن.

وفي نهاية الحفل، وزع المحافظ والدكتور عباس منصور شهادات التقدير على كل من ساهم في نجاح هذا الحفل.

2016-02-27