#
توالى توافد زعماء وقادة العالم للمشاركة فى احتفال قناة السويس

توالى توافد زعماء وقادة العالم للمشاركة فى احتفال قناة السويس

في الوقت الذي تشهد فيه المحافظات تكثيفًا أمنيا وإجراءات مشددة لتأمين ضفتى القناة، توالى توافد الملوك والرؤساء المشاركين فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث شهد أمس الثلاثاء كثافة ملحوظة فى وصول مقدمات الرؤساء والملوك والأمراء.

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن كان أول رئيس يصل القاهرة، حيث ظهر الثلاثاء على رأس وفد رسمى، تلاه الرئيس المالى.

طائرة الخطوط الكويتية حطت أيضا بمطار القاهرة قادمة من الكويت تحمل المقدمة الأمنية لأمير دولة الكويت وقوامها مسؤولان، وعلى طائرة مصر للطيران القادمة من الخرطوم وصلت المقدمة الأمنية للرئيس السودانى مكونة من ثلاثة أشخاص، أما المقدمة الأمنية لرئيس جمهورية الكونغو فكان قوامها ٢١ فردا وصلوا على طائرة الخطوط الإثيوبية القادمة من أديس أبابا.

ومن جدة وصل على طائرة الخطوط السعودية السيد رشاد محمد العليمى نائب ثانى رئيس الجمهورية اليمنى والسيد عبد الكريم على يحيى الأريانى المستشار السياسى لرئيس الجمهورية اليمنى، وذلك لحضور حفل افتتاح القناة.

كما وصلت على طائرة مصر للطيران القادمة من دار السلام مقدمة الرئيس التنزانى مكونة من ١٥ فردا، وحتى ظهر، أمس الثلاثاء، وفقا لمصادر بمطار القاهرة فإن إجمالى عدد الضيوف المشاركين فى حفل الافتتاح وصل إلى نحو ٨٠٠ ضيف من جنسيات مختلفة.

وواصل وزير الطيران المدنى جولاته لتفقد ومتابعة آخر الاستعدادات التى تتم على مدار الساعة لاستقبال ضيوف مصر فى افتتاح القناة الجديدة، حيث تفقد صالات مبنى الركاب 1 ومبنى الركاب 3 وصالة كبار الزوار والتجهيزات والاستعدادات التى تتم بجميع خدمات المطار، والممر الجديد الذى أصبح جاهزًا للملاحة.

المصدر: الوكالت

2015-08-05