#
تواصل التصويت بجولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات النواب

تواصل التصويت بجولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى لانتخابات النواب

وفي محافظة قنا، أكد سكرتير عام المحافظة كمال شلبي أنه تم فتح جميع اللجان في موعدها في ثاني أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة وانتظام العمل داخل جميع اللجان ، لاستقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم على مستوى المحافظة.

وقال – في تصريح له اليوم الثلاثاء – إن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لم ترصد خلال اليوم الأول أية مشاكل من شأنها أن تعوق العملية الانتخابية.. مؤكدا متابعة غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات سير عملية التصويت على مدار الساعة لرصد أي معوقات والتعامل الفوري معها.

وأضاف أنه تم تجهيز الغرفة بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات. يشار إلى أنه تم تعقيم جميع اللجان الانتخابية والبالغة 670 لجنة فرعية موزعة على 373 مركزا انتخابيا قبل بدء استقبال الناخبين في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة.

يذكر أن مليونين و34 ألفا و373 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت بمحافظة قنا وتتم جولة الإعادة في 4 دوائر انتخابية هي (قنا وقوص ونجع حمادي وأبوتشت) وتجرى المنافسة بين 18 مرشحا للفوز بـ 9 مقاعد لمجلس النواب بالنظام الفردي.

وفي أسيوط، أكد المحافظ عصام سعد انتظام فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة في اليوم الثاني لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب للإدلاء بأصواتهم بحضور رؤساء اللجان من القضاة والمشرفين على اللجان وسط تواجد أمني مكثف ، مشيرا إلى عدم تلقي غرفة عمليات المحافظة أي بلاغات أو رصد لأي خروقات في اليوم الأول حيث جرت بهدوء دون أي مشاكل.

وأوضح المحافظ – خلال متابعته تقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة المنعقده اليوم – أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، ومنها تعقيم جميع اللجان عقب انتهاء اليوم الأول وصباح اليوم والتزام جميع المشرفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات وتوفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحة الناخبين.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ مليونين و779 ألفا و851 ناخبا يدلون بأصواتهم في 4 لجان عامة متمثلة في 497 مركزا انتخابيا يضم 914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا ، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

وفي البحيرة، أكد المحافظ هشام آمنة، انتظام فتح جميع اللجان أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة المدن والمراكز والقرى، مع التزامها بالتعقيم والتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية حرصا على سلامة الناخبين.

وقال المحافظ – خلال رئاسته غرفة العمليات الرئيسية بمجمع دمنهور الثقافي – إن لجان الاقتراع شهدت توافد المواطنين قبل دقائق من فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسي بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر التأمين وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف، حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

وأضاف آمنة على أنه تم توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهولة ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحة الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية.

وناشد المحافظ الناخبين بالنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم في اختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز.

وفي الإسكندرية، قال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية ورئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالمحافظة، إن عدد الناخبين المقيدين في الكشوف والجداول الانتخابية ويحق لهم المشاركة في التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب يبلغ 3 ملايين و 813 ألفا و 72 ناخبا ، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 1083 لجنة فرعية و 331 مقرا انتخابيا يضمها 5 لجان عامة.

وأضاف المشد – في تصريح له – أن اليوم الأول في الانتخابات تم في جو من الهدوء والحيدة والشفافية ، ولم تتلق غرفة العمليات المشكلة للإشراف على الانتخابات أي بلاغات أو شكاوى بحدوث مخالفات أو ما يعكر صفو العملية الانتخابية.. مؤكدا انتظام فتح جميع اللجان في موعدها.

يذكر أن عدد المرشحين في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية يبلغ 26 مرشحا يتنافسون على 13 مقعدا في 5 دوائر عامة. وفي أسوان، أدلت المعمرة فاطمة عيسى منصور، وشهرتها “أم خميس” والبالغة من العمر 111 سنة بصوتها في لجنة رقم 94 بمدرسة الزويدية الإعدادية بنجع الزويدية بمدينة البصيلية بمركز إدفو.

وحضرت المعمرة فاطمة عيسى منصور، برفقة ابنها وحفيدها إلى مقر لجنتها الانتخابية، للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية والإدلاء بصوتها، وبادر رجال الشرطة إلى تقديم المساعدة لها وتوفير كرسي لتجلس عليه.. في حين خرج المستشار رئيس اللجنة خارج مقر اللجنة لمساعدة الناخبة المعمرة للإدلاء بصوتها في مكانها الذي تجلس فيه خارج اللجنة نظرا لظروف سنها وصحتها.

2020-11-24