#
تواصل الاشتباكات بالقدس.. واعتقال فلسطينيين ببيت لحم

تواصل الاشتباكات بالقدس.. واعتقال فلسطينيين ببيت لحم

جرح 3 شبان فلسطينيين على الأقل، في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي بمخيم قلنديا في القدس المحتلة، الأحد، في حين شنت القوات الإسرائيلية حملة تفتيش ودهم للمنازل في بيت لحم، أسفرت على اعتقال عدد من الفلسطينيين.

ففي مخيم قلنديا، اندلعت اشتباكات بين فلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيل، الذين اقتحموا قوة منازل عدة داخل المخيم، حيث اعتقلوا شابا على الأقل، وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية.

وتحدث ناشطون فلسطينيون عن تصدي ملثمين فلسطينيين للجيش الإسرائيلي بالسلاح، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار، في محاولة لمنع القوة الإسرائيلية من اقتحام منزل أحد منفذي الهجمات الأخيرة ضد إسرائيليين.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقل الجيش الإسرائيلي، الأحد، ثلاثة شبان وثلاثة فتية من بلدتي تقوع والخضر في المدينة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات كبيرة من “جيش الاحتلال” اقتحمت بلدة تقوع شرقي بيت لحم، وشنت حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وفتشتها.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم شهد قتل 4 فلسطينيين، السبت، بعد محاولات طعن إسرائيليين في القدس الشرقية والضفة الغربية، حيث تسود منذ أكثر من أسبوعين حالة من التوتر في الأراضي الفلسطينية.

وجرح عدد من الفلسطينيين في مدينة الخليل إثر مهاجمة مستوطنين من مستوطنة “كريات أربع”، منازل الفلسطينيين في المدينة، في وجود عدد كبير من الجيش الإسرائيلي في المكان.

وشهدت مدينة الخليل مقتل فتاة فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي، وكذلك مقتل شاب برصاص مستوطن في شارع الشهداء وسط المدينة، بزعم أنه حاول طعن جندي إسرائيلي.

المصدر: وكالات

2015-10-18