#
تواجد أمنى مكثف بميادين طلعت حرب والتحرير وعبدالمنعم رياض

تواجد أمنى مكثف بميادين طلعت حرب والتحرير وعبدالمنعم رياض

شهدت منطقة وسط القاهرة تكثيفا للإجراءات الأمنية; وذلك فى أعقاب الدعوة التى أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر اليوم.

وتم رصد صباح اليوم الجمعة، تكثيفا للإجراءات الأمنية بمحيط ميادين عبدالمنعم رياض، والتحرير، وطلعت حرب; حيث تمركزت مدرعتان وسيارة نجدة بميدان عبدالمنعم رياض، وسيارتا نقل جنود، و3 سيارات شرطة بتقاطع شارع قصر العينى مع ميدان التحرير، بالإضافة إلى 3 مدرعات شرطة وسيارتى نقل جنود بالقرب من مقر الجامعة العربية.

كما رصد مندوب الوكالة تمركز عدد من مجموعات التدخل السريع ببعض ميادين العاصمة، وكذلك تسيير دوريات أمنية متحركة من قطاع الأمن المركزى، والإدارة العامة لمباحث القاهرة،وضباط الأقسام; لملاحظة الحالة الأمنية على مدار الساعة.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت أمس بيانا أعربت فيه عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين فى حرية التعبير عن الرأى تجاه مختلف القضايا القومية فى الحدود التى رسمها القانون، مشيرة إلى توافر معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة، وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين، واستثمارها فى خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة، وحذرت من أية محاولات للخروج على الشرعية، مؤكدة أنها ستتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاk على حالة الأمن والاستقرار وذلك انطلاقا من مسئوليتها فى الحفاظ على أمن الوطن.

أش أ

2016-04-15