#
“تهديدات ارهابية” ضد مراكز للشرطة في النمسا

“تهديدات ارهابية” ضد مراكز للشرطة في النمسا

ذكرت السلطات النمسوية انها شددت الاجراءات الامنية بعد ان تلقت الخميس رسالة الكترونية تحمل “تهديدات ارهابية” موجهة الى مراكز الشرطة، الا انها دعت الى “عدم الذعر”.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية كارل هاينز غروندبويك لوكالة فرانس برس ان وقت التهديدات المذكور في الرسالة هو صباح الخميس وان هذا الوقت “قد فات الان”.

واكد تقرير نشرته صحيفة “داي برس” اليومية على موقعها على الانترنت بان الرسالة الالكترونية المكتوبة بلغة انكليزية رديئة، ذكرت تحديدا ان تنظيم داعش وراء التهديدات.

وقالت الوزارة “صباح الرابع من اغسطس 2016، تلقت السلطات الامنية النمسوية تهديدات ارهابية بالبريد الكتروني ضد مراكز الشرطة في العديد من مقاطعات النمسا”.

واضاف البيان ان “التحقيقات تجري حاليا، وتمت زيادة الاجراءات الامنية الضرورية بشكل محدد، ولا ترى سلطات الامن النمسوية حاليا اي سبب للذكر”.

واضافت ان الرسالة التي بعثت الى العديد من مراكز الشرطة جاءت من عنوان بريد الكتروني مشفر استخدم “عدة مرات في السابق” لتوجيه اتهامات سابقة، دون ان تكشف عن تفاصيل.

ودول اوروبا ومن بينها النمسا في حالة تاهب مرتفع بعد عدد من الهجمات التي شهدتها فرنسا والمانيا في الاسابيع الاخيرة واعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.

ولم تشهد النمسا اية هجمات، الا ان صحيفة “در ستاندرد” اليومية ذكرت الخميس ان السلطات اعتقلت 59 شخصا “لعلاقتهم بالارهاب” منذ مطلع 2015.

2016-08-04