#
تنظيم ” داعش ” يسيطر على عدة قرى استراتيجية في ريف حلب قرب الحدود التركية

تنظيم ” داعش ” يسيطر على عدة قرى استراتيجية في ريف حلب قرب الحدود التركية

فرض تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيطرته على سلسلة قرى استراتيجية في ريف حلب شمال سورية قراب الحدود مع تركيا , وذلك بعد معارك عنيفة مع مقاتلي المعارضة السورية سقط خلالها نحو 40 قتيلا من الجانبين.

ونقل (راديو سوا ) الأمريكي عن المرصد السوري لحقوق الإنسان – اليوم الأربعاء قوله “إن تنظيم الدولة الإسلامية سيطر على قرى المسعودية والعزيزية ودويبق والغوز  وبلدتي تركمان بارح وأخريين بريف حلب الشمالي الشرقي , عقب اشتباكات ومعارك اندلعت بعد انسحاب جبهة النصرة وكتائب إسلامية من المنطقة في أواخر شهر يوليو الماضي ” .

وأضاف أن 31 مقاتلا على الأقل من الكتائب الإسلامية ولواء جبهة الأكراد وكتائب الجيش الحر لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك, في حين لا يزال مصير آخرين مجهولا حتى الآن, كما قتل ثمانية من عناصر الدولة الإسلامية خلال الاشتباكات ذاتها.

وأشار إلى أن بلدة أخترين تعد منطقة استراتيجية لتنظيم الدولة الإسلامية كونها تفتح الطريق أمامه نحو بلدة مارع , أهم معاقل الجبهة الإسلامية, ونحو مدينة اعزاز , مرجحا أن “تكونا الهدف القادم” للتنظيم.

ويخوض التنظيم معارك عنيفة منذ الثاني من يناير الماضي ضد تشكيلات من مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع.

ووسع التنظيم في الأسابيع الماضية نفوذه في سورية, وبات يسيطر بشكل شبه كامل على الرقة ومحافظة دير الزور الحدودية مع العراق والغنية بالنفط.

2014-08-13