#
تمديد حظر التجول في سريلانكا عقب اشتباكات طائفية

تمديد حظر التجول في سريلانكا عقب اشتباكات طائفية

د ب ا

أعلن مسؤولو الشرطة والمستشفيات في سريلانكا اليوم الاثنين أنه تم تمديد حظر التجول المفروض في سريلانكا لأجل غير مسمى عقب وقوع اشتباكات بين البوذيين والمسلمين عقب إصابة أكثر من 80 شخصا وتضرر العشرات من المنازل والمحال.

وكانت اشتباكات قد اندلعت أمس الاحد في الوثجاما على بعد 60 كيلو متر جنوب كولومبو عندما قامت مجموعة بقيادة عدد من الرهبان البوذيين بالاحتجاج على هجوم سابق استهدفت به جماعة إسلامية راهبا في المنطقة.

وقال اجيث روهانا المتحدث باسم الشرطة ” تم تمديد حظر التجول ليلة أمس الاحد لاجل غير مسمى في منطقتين ” في إشارة إلى الوثجاما وبلدة بيروالا المجاورز , اللتين تضمان أغلبية مسلمة.

وكانت منازل ومحال المسلمين وهم أقلية في سريلانكا الاكثر تضررا وتم إحراق العديد من المحال.
وقال رئيس سريلانكا ماهيندا راجابكسا فى حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أثناء حضوره قمة مجموعة -77 في بوليفيا ” الحكومة لن تسمح لأى شخص بتطبيق القانون بنفسه وسوف يجرى التحقيق في الواقعة “و ذلك بعد ان تردد أن أعضاء جماعة بودو بالا البوذية المتشددة قادوا الهجوم الذي استهدف المسلمين.

وتضم الجماعة رهبان بوذيين ويقولون أنهم يحاولون حماية حقوق البوذيين ويشار إلى أن البوذيين يمثلون 70 % من تعداد سكان سريلانكا البالغ 20 مليون نسمة.

2014-06-16