#
تلاوي تطالب بتدويل قضية حرق الرضيع الفلسطيني

تلاوي تطالب بتدويل قضية حرق الرضيع الفلسطيني

طالبت السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  برفع قضية ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية …مشددةً على أن إزداجية المعايير تؤدى إلى صمت الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا عن تلك الجرائم المضادة للانسانية التى ترتكبها إسرائيل وتنتهك كافة قيم ومعايير حقوق الإنسان وأهمها الحق فى الحياة. ..مؤكدةً أن إسرائيل ترتكب تلك الجرائم البشعة منذ 60 عاماً  .. ولذا وجب أن تٌقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية .

  كانت السفيرة مرفت تلاوى قد التقت خلال زيارتها إلى لبنان  على رأس وفد ضم الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية السفير محمد الربيع ،ورئيسة المكتب التمثيلى للأمين العام لإتحاد الموانىء العربية فاتن سلهب ،بالسيدة بهية الحريرى النائبة بالبرلمان اللبناني والوزيرة بالحكومة اللبنانية…حيث أكدت تلاوى أن “بهية الحريرى ” تُعد سيدة تنتمى إلى الوطن العربى بشدة ،ومهمومة بشأنه ومازالت تملك إلى الآن الزخم الفكرى ..مضيفة أن السيدة بهية الحريرى بذلت ولاتزال جهودا فى مجال التعليم ومحو الأمية ..وتولى إهتماماً كبيراً بكل ما من شأنه النهوض بأوضاع المرأة العربية . .لافتةً أنها قامت بالتعاون مع السيدة بهية الحريرى ومساعديها بإنشاء منظمة المرأة العربية منذ عام 2000 .

هذا وقد زارت السفيرة مرفت تلاوى ضريح  الزعيم الراحل “رفيق الحريرى ” حيث قالت أنه كان إنسان عظيم ورجل دولة من الطراز الفريد قاد عملية اعادة اعمار مؤسسات الدولة والبنى التحتية …مضيفة أنها تُجل الزعيم الراحل وتقدره…حيث كان مناضلاً شريفاً مدافعاً عن الحقوق العربية ..

2015-08-03