#
تلاوى: المرأة المصرية وتد المجتمع المصرى

تلاوى: المرأة المصرية وتد المجتمع المصرى

أكدت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة إن الإنتخابات البرلمانية المقبلة فرصة تاريخية للمرأة المصرية للعمل السياسي، محذرة من عواقب الإنتخابات البرلمانية عدم التمثيل المناسب لها .

جاء ذلك خلال لقاء عقده تيار الاستقلال اليوم الاربعاء حيث أضافت إن البلاد تحتاج إلى ما لا يقل عن 15 عامًا لمحو الآثار السلبية التي زرعها تنظيم الإخوان داخل المجتمع.

وأضافت التلاوي خلال اللقاء أن المرأة المصرية أثبتت خلال الثلاث أعوام الماضية أنها الوتد الأساسي للمجتمع المصري، وأصبحت سياسية من الدرجة الأولي، فلا تهتم بقضاياها فقط، بل أصبحت تهتم بكافة قضايا الوطنبلا إستثناء وهو ما تأكد للجميع من خلال مشاركتها الفعالة لإقرار الإستحقاق الأول والثاني من خارطة الطريق .

وأشارت التلاوي إلى أن جماعة الإخوان كانت تهدف لتغيير الشخصية المصرية، وكذلك تشوية صورة الدين الإسلامى، وأنها سعت لعزل المرأة المصرية من كافة المناصب القيادية في الدولة، وطالبت الأحزاب السياسية أن تدفع بالمرأة في الإنتخابات البرلمانية المقبلة.

ومن جانبة أكد المستشار أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال خلال كلمته اننا ننتظر دور المرأة المصرية لإستكمال دورها التى خرجت من أجلة فى 30 يونية وإستفتاء الدستور وختاماً بإختيار المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية حيث كان للمرأة الدور الرئيسى والداعم فى حسم إختيار المشير السيسى رئيساً للبلاد. .. .

كما أشاد الفضالي الدور المهم الذي قامت به داخل لجنة الخمسين خلال إعداد دستور 2014 في دعم المرأة مشيرًا إلى أن تيار الإستقلال يعطي أولوية قصوى لترشيح المرأة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وسيساندها بكل قوة.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة سحر الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو بتيار الإستقلال إن المرأة يتم محاربتها في كافة المجالات التي تعمل بها وتلاقي صعوبة بالغة من أجل الحصول على حقوقها.

وطالبت الهواري المجلس القومي للمرأة بتبني تدريب وتأهيل المرأة سياسيًا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

2014-10-16