#
تقارير : الساعات المبكرة لماراثون الانتخابات الرئاسية تعكس تفاؤل المصريين

تقارير : الساعات المبكرة لماراثون الانتخابات الرئاسية تعكس تفاؤل المصريين

أ.ش.أ

أفادت تقارير إعلامية عدة ، بأن الساعات المبكرة من صباح اليوم الأول لإدلاء الناخبين بأصواتهم بصنايق اقتراع الانتخابات الرئاسية ، تعكس تفاؤلا كبيرا بين المصريين من حيث مستوى الجاهزية ونظرتهم للمستقبل .

ورصدت كاميرا قناة ” العربية ” الفضائية الإخبارية أجواء الشارع المصري بعدد من المحافظات  في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأول للانتخابات الرئاسية المصرية بين المرشحين المشير عبدالفتاح السيسي ” رمز النجمة ” ومنافسه حمدين صباحي ” رمز النسر ” والتي تمثلت في اتجاه أنظار المصريين للوضع الأمني ونسبة الإقبال .

وقالت القناة إن أنظار المصريين تتجه أولا إلى الوضع الأمني ونسبة الإقبال ، ورصدت صورا حية لوصول تشكيلات أمنية تابعة لمديرية أمن الجيزة إلى محيط قسم مركز مدينة البدرشين، لمساعدة ضباط وأفراد الأمن بمركز البدرشين، وذلك لتأمينه من محاولة اقتحامه من قبل أنصار جماعة الإخوان .

فيما سلطت هيئة الإذاعة البريطانية الضوء على اتخاذ السلطات المصرية اجراءات أمنية مشددة خلال هذه الانتخابات كما تم نشر عشرات الآف من افراد الجيش المصري لتأمين الانتخابات.

وأبرزت الهيئة البريطانية عددا من توقعات و آراء المحللين والمراقبين للمشهد الانتخابي الرئاسي في مصر ، بفوز سهل للمرشح الرئاسي ” رمز النجمة”  .. وقالت إن  الكثير من المصريين يرى بأن السيسي (55 عاما) بإمكانه إرساء الاستقرار في البلاد بعد سنوات من الاضطرابات السياسية.. لافتة الى ان المشير السيسي، يحظى بدعم العديد من كبار رجال الأعمال، فضلا عن مجموعة واسعة من الأحزاب السياسية من الإسلاميين اليمين إلى اليسار المعتدل.

ويوفر حمدين صباحي، الذي خاض الانتخابات الرئاسية مسبقا، بديلا للناخبين الذين يفضلون مرشحا مدنيا على أحد العسكريين السابقين – على حد قول الهيئة البريطانية .

ورصدت قناة ” روسيا اليوم ” انتشار جميع عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة المدنية المصرية والتي أنهت انتشارها لتأمين سير الانتخابات الرئاسية ، موضحة أن قوات المنطقة المركزية العسكرية مدعومة بعناصر من القوات الخاصة والشرطة العسكرية انتشرت في نطاق القاهرة الذي يضم العدد الأكبر من الأصوات الانتخابية أكثر من 23 مليون.

2014-05-26