#
تفجير محول كهرباء بعبوة ناسفة في الشرقية.. وإشعال النار بآخر في المنيا

تفجير محول كهرباء بعبوة ناسفة في الشرقية.. وإشعال النار بآخر في المنيا

أ ش أ

فجر مجهولون محولا كهربائيا بعبوة ناسفة في الشرقية, كما أشعل مجهولون النار في محول كهربائي بالمنيا, اليوم الخميس.

ففي الشرقية, انفجر محول كهربائى بمدينة العاشر من رمضان, إثر وضع مجهولين عبوة ناسفة بجواره, ونتج عن ذلك تدمير المحول وانقطاع التيار الكهربي لمدة نصف ساعة عن المنطقة التي يغذيها.

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية, قد تلقى بلاغا بسماع دوي انفجار شديد بالمجاورة 67 بالقرب من مشروع “ابني بيتك” العاشر من رمضان.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات, تحت إشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي ورئاسة العقيد أشرف شوقي, وتبين من المعاينة أن الانفجار وقع في محول الكهرباء بالمنطقة كما اشتعلت فيه النيران, تم فرض طوق أمني حول المنطقة, وإخماد النيران, واتضح وجود بقايا عبوة ناسفة بجوار المحول, وأن مجهولين وضعوها بجوار المحول وعندما وأدى انفجارها لتدمير المحول وإحراقه وإتلافه.

وصرح مصدر مسئول بكهرباء الشرقية بأنه تم توصيل الكهرباء من الخطوط البديلة, وإعادة التيار بعد انقطاعه, وسيتم تكليف شركة المقاولات المتخصصة, برفع المحول التالف وتركيب جديد بدلا منه.. وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وفي المنيا, أشعل مجهولون النيران في محول كهربائي وسط عمارات الجامعة بمنطقة أرض سلطان وسط مدينة المنيا بالقرب من جمعية الشبان المسلمين, ويغذي المحول المستهدف منطقة شارع طه حسين وعمارات الجامعة.

وتلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا بلاغا بقيام مجهولين بإشعال النيران في المحول الكهربائي, وانتقلت قوات الحماية المدنية بمدينة المنيا إلى مكان الحادث في محاولة للسيطرة على الحريق.

2014-08-14