#
تفجير برج كهرباء بأكتوبر.. دون ضحايا

تفجير برج كهرباء بأكتوبر.. دون ضحايا

ا ش ا

استهدف تفجير الاحد برجا للكهرباء في حي مدينة 6 اكتوبر غربي القاهرة دون ان يسفر عن سقوط ضحايا .

وقال مسؤول امني ان “3 قنابل -تم زرعها في برج كهرباء في ميدان جهينة في مدينة 6 اكتوبر- انفجرت فجر الاحد”، واضاف “الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية لكن الكهرباء انقطعت عن المنطقة لساعة قبل اصلاح البرج”.

ولم يتم القاء القبض على اي مشتبه بهم في التفجير، بحسب المصدر الامني نفسه.

واكدت الشركة القابضة للكهرباء ان التفجير نتج عن عمل تخريبي، موضحة أن البرج رقم 68 على الخط جهد 220 كيلوفولت بين محطة محولات شمال أكتوبر جهد 11/22/66/220 ك.ف، ومحطة محولات الشيخ زايد جهد 22/66/220 ك.ف، قد تعرض فجر اليوم لعمل تخريبى أدى إلى تفجيره .

ونوهت بأن البرج هو برج شد زاوية 90 درجة بجوار الطريق بين ميدان جهينة بمدينة 6 ?اكتوبر والطريق الصحراوى مصر الإسكندرية .

ولفتت إلى أنه تم أيضا الاعتداء على البرج رقم 12 من محطة محولات الشيخ زايد بقطع الأرجل، ومن المنتظر الإنتهاء من الإصلاح خلال ما يقرب من أربعة أسابيع.

وصرح المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه جارى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على الآثار السلبية التى قد تحدث جراء هذا العمل التخريبى، وقد بدأت اجراءات الاصلاح بمعرفة شركة ايليجكت، وتم عمل المناورات اللازمة لتعديل التغذية لتلك المحطات دون تأثير على المواطنين.

جدير بالذكر أن قطاع الكهرباء يتعرض منذ فترة إلى العديد من العمليات الإرهابية التى تستهدف أبراج الكهرباء والدوائر الكهربية كذلك الأكشاك المنتشرة بجميع ربوع مصر.

وجارى حاليا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتغلب على هذا الأمر بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية.

2014-07-13