#
تفاصيل قرارات الحكومة اليوم .. إنشاء 15 مركز شباب بالقاهرة الكبرى وتنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية بالجيزة

تفاصيل قرارات الحكومة اليوم .. إنشاء 15 مركز شباب بالقاهرة الكبرى وتنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية بالجيزة

أصدر مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، عددًا من القرارات التي تشمل مشاريع البنية التحتية والصرف الصحى وكذلك الموافقة على بعض الاتفاقيات وتخصيص أراضي لإقامة مشروعات.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 45 فدانًا بناحية رأس شقير/البحر الأحمر لصالح وزارة البترول لاستخدامها في مشروعات الأنشطة البترولية.

كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء 15 مركز شباب بالمناطق العشوائية ذات الكثافة السكانية بنطاق محافظات القاهرة الكبرى، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية.

وتمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 2744.4 فدان من أراضي الدولة بضاحية الأمل بمحافظة الإسماعيلية لإقامة منطقة سكنية صناعية وخدمية وسياحية.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لإقامة بعض المشروعات التنموية بمحافظة المنيا.

ووافق مجلس الوزراء على القواعد التي وضعتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتحصيل مستحقات الدولة مقابل إشغال أراضي طرح النهر، وتقوم وزارة الزراعة بالإعلان عن القواعد.

وفي إطار حرص الحكومة على تعزيز ودعم القدرة والطاقة الكهربائية في مصر وتلبية الطلب المتزايد عليها لخدمة عمليات التطوير الاقتصادي والاجتماعي للدولة، وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط “الوليدية” بمبلغ 55 مليون دينار كويتي (المعادل لحوالي 200 مليون دولار أمريكي ) والموقعة في القاهرة بتاريخ 24/3/2014.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق تسهيل ائتماني طويل المدى بشروط ميسرة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية، لدعم إيجاد وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخاصة في المناطق العشوائية بهدف إيجاد فرص عمل للمواطنين بها لرفع مستوى معيشتهم والنهوض بتلك المناطق، والموقع في القاهرة بتاريخ 24/3/2014.

ووافق مجلس الوزراء على زيادة قيمة الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع توسعات محطة المعالجة الميكانيكية بمدينة العاشر من رمضان، بمبلغ 370 مليون جنيه.

كما وافق على عملية تنفيذ خط الطرد الثاني والمرحلة الثانية (أعمال كهروميكانيكية) من محطة رفع الصرف الصحي بامتداد المستثمرين الجنوبية بمدينة القاهرة الجديدة حتى محطات المعالجة القائمة، بتكلفة تقديرية 300 مليون جنيه.

ووافق المجلس على زيادة قيمة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لقريتي جزيرة محمد وطناش بمحافظة الجيزة، ليصبح بقيمة 225 مليون جنيه.

كما وافق على أعمال تنفيذ محطة الرفع وخط طرد صرف صحي المرحلة الثانية للمنطقة الصناعية بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، بمبلغ 15 مليون جنيه.

ووافق مجلس الوزراء على عملية تنفيذ (3624) وحدة سكنية بمحافظة الجيزة ضمن مشروع البرنامج القومي للإسكان الاجتماعي، بقيمة 110 آلاف جنيه للوحدة.

كما وافق على تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في عدد من القرى والعزب والنجوع بمحافظات بني سويف والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة والغربية وسوهاج.

ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ البنود المستجدة للقطاع الثاني من مشروع إنشاء الطريق الدائري الإقليمي حول القاهرة الكبرى في المسافة من التقاطع مع طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة بلبيس، بإجمالي 592 مليون جنيه.

كما وافق على زيادة قيمة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ مشروع كلية الطب البيطري بمدينة السادات، بمبلغ 18.360 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ أعمال مبنى المشرحة بالكلية.

ووافق المجلس على أعمال استكمال (20) عمارة سكنية من إجمالي 480 وحدة سكنية في مدينة المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمبلغ 43.200 مليون جنيه.

2014-04-29