#
تعطل حركة القطارات بقنا لخروج عربات قطار بضائع عن القضبان

تعطل حركة القطارات بقنا لخروج عربات قطار بضائع عن القضبان

توقفت حركة القطارات بقنا في الاتجاهين القبلي والبحري اليوم /الثلاثاء/ نتيجة انحراف 3 عربات من القطار رقم 112 ” مخصوص تجديدات ” بناحية أبنود التابعة لمركز قفط جنوبي المحافظة دون وقوع أي خسائر بشرية.

وانتقل اللواء صلاح الدين حسان مدير أمن قنا واللواء محمد هندي مدير إدارة البحث الجنائي وقوات الدفاع المدني وإدارة مرور قنا لموقع الحادث للوقف علي أسبابه والعمل على رفع آثاره من على قضبان السكك الحديد.

وأعلنت هيئة السكة الحديد أن الحادث تسبب في توقف الحركة تماما في الاتجاهين القبلي والبحري وتم حجز القطار القادم من محافظة أسوان متجها للقاهرة وجميع القطارات التي تتبعه.

واوضحت هيئة السكة الحديد انه أثناء تخزين قطار البضاعة المخصص لنقل القضبان الحديدية المستخدمة فى أعمال تجديدات وصيانة السكك فى المسافة مابين قنا والاقصر سقطت عجلات بوجى بعض العربات بمحطة ابنود الواقعة قبلى محطة قنا .

وافادت الهيئة فى بيانها انه على الفور انتقلت قيادات المنطقة واوناش الخطر لرفع عجلات بوجى العربات من على السكة وذلك لسرعة تشغيل الخط الطوالى ما محطة قنا والاقصر .

واوضحت الهيئة ان العربات كانت فى عودتها من تفريغ القضبان فى مواقع تجديدات وصيانة السكة فى المنطقة الجنوبية وان سقوط العربات تسبب فى تعطيل حركة مسير القطارات فى المسافة ما بين قنا والاقصر ولا يوجد اى اصابات.

وتعتذر الهيئة لجمهور المسافرين من الركاب لتاخير بعض القطارات على خط القاهرة السد العالى فى المسافة ما بين قنا والاقصر لحين لربع عجلات بوجى العربات .

 

2017-07-18