#
تعزيز التعاون الثنائى وقضايا القارة السمراء يتصدران القمة المصرية – الأوغندية فى عنتيبى

تعزيز التعاون الثنائى وقضايا القارة السمراء يتصدران القمة المصرية – الأوغندية فى عنتيبى

بدأت قبل ظهر اليوم الأحد جلسة المباحثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندي يوري موسيفيني، بالقصر الجمهوري في عنتيبي، والتي بدأت بلقاء ثنائي بين الرئيسين، وأعقبه اجتماع موسع ضم وفدي البلدين.

وتناولت المباحثات مناقشة سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في القطاعات المختلفة، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية، والتباحث حول الإمكانات المتاحة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما تناولت سبل إقامة مزيد من المشروعات المشتركة في أوغندا أخذاً في الاعتبار عمل العديد من الشركات المصرية بالسوق الأوغندية في مختلف القطاعات.

وتطرقت المباحثات كذلك إلى عدد من القضايا الأفريقية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب سبل تعزيز الأمن والاستقرار بالقارة الافريقية والتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دولها.

كان الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى قد استقبل الرئيس السيسى بالمطار عقب وصوله إلى عنتيبى .

وحرص الجانب الأوغندى على الاحتفاء بالسيسى، حيث كان فى استقبال طائرته الرئاسية، طائرات هليكوبتر.

وتهدف الزيارة إلى التباحث مع الرئيس موسيفيني وكبار المسئولين الأوغنديين حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة وحرصها على تدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات، كما ستتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

2016-12-18