#
تعرف علي الـ 5 أشياء يسرقها منك “فيس بوك” بإرادتك!

تعرف علي الـ 5 أشياء يسرقها منك “فيس بوك” بإرادتك!

هل أنت مدمن على متابعة مواقع التواصل الإجتماعي، سواء فيس بوك أو تويتر وغيرهما؟ إذا كنت كذلك فلا بد أن تدرك أن ثمة أموراً مهمة تُسرق منك يومياً.

ولتعرف أكثر، جرب  أن تمنع نفسك عن المتابعة المتواصلة لصفحاتك عبر مواقع التواصل خلال اليوم، وستلاحظ التالي، حسب موقع لايف هاك:

1- سيصبح دماغك أقل ازدحاماً
إذا كنت ممن يتابعون صفحتهم الشخصية عشرات المرات في اليوم الواحد، ولا تكاد تمر ساعة دون أن تتابع ما يجري على فيس بوك، فإن دماغك حتماً سيمتلئ بكل ما هب ودب، فجرب أن تقلل من متابعتك اليومية، وستشعر أنك حافظت على ذهن هادئ وقدرة أفضل على التركيز في أمور أخرى أكثر أهمية.

2-ستعرف من هم الأصدقاء الحقيقيون
أصبحت مشاركة الصور والكثير من الأمور بين الأصدقاء سهلة جداً عبر شبكات التواصل، وقد تجد من يهتم بالتعبير عن إعجابه بصورك أو عباراتك التي تتشاركها مع الآخرين، ولكن هو بالفعل صديق حقيقي؟ جرب أن تقلل من مشاركاتك عبر فيس بوك، ولاحظ من سيهتم ليتصل بك؟

3-  تنجز مهاماً أكثر
يستهين الكثيرون بتلك الدقائق التي يبذلونها من أجل مراجعة تحديثات صفحاتهم الشخصية وما يدور عبر مواقع التواصل، والتي في الحقيقة تستنزف عشرات الدقائق بل الساعات اليومية دون أن نشعر بذلك، وستلاحظ الفرق عندما تقرر أن تنجز أعمالك اليومية، من دون أن تسرق مواقع التواصل دقائق من وقت عملك.

4-  تنتبه لأمور جديدة
عندما يكون جزء كبير من وقتك ومجهودك الذهني مسلوباً منك دون أن تدرك ذلك، فإنك حتماً سوف تعيد النظر في أسلوب حياتك، وستجد أن هناك أموراً أخرى يمكنك القيام بها، فقط راقب نفسك ووقتك فيما يُهدر.

5- تشعر بأهمية من يحيطون بك
كم هي حقيقية تلك الصورة الساخرة التي تبين كيف أننا أصبحنا نعيش داخل أسرة كل أفرادها في عالم بمفرده، وذلك بعد أن انكب كل منا على جهازه المحمول يتواصل مع عالمه الافتراضي أكثر مما مع عالمه الحقيقي. لن تشعر بتلك الفجوة التي أحدثتها تكنولوجيا التواصل “عن بُعد” إلا عندما تجد صعوبة في أن تتواصل مجدداً مع من هم عن “قرب”!.

2014-09-06