#
تعبئة 10 آلاف جندي على أراضي فرنسا بعد هجمات باريس

تعبئة 10 آلاف جندي على أراضي فرنسا بعد هجمات باريس

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان- يوم الاثنين- إنه ستتم تعبئة أكثر من عشرة آلاف جندي على أراضي فرنسا بحلول يوم الثلاثاء ونشر 5000 شرطي إضافي لحماية مواقع يهودية بعد سقوط 17 قتيلا في هجمات نفذها إسلاميون متشددون في باريس الأسبوع الماضي.

وأضاف الوزير بعد يوم شهد أكبر مسيرة على الإطلاق في فرنسا تكريما لضحايا الهجمات إن بلاده مازالت عرضة للخطر، وسيحرس الجنود النقاط الرئيسية في شبكات النقل والمواقع السياحية والمباني الرئيسية وسيقومون بدوريات في الشوارع.

وقال للصحفيين بعد اجتماع وزاري “التهديدات قائمة وعلينا أن نحمي أنفسنا منها… إنها عملية داخلية ستحشد تقريبا عددا من الرجال يماثل العدد المشارك في عملياتنا بالخارج.”

وسقط الضحايا -ومن بينهم صحفيون وأفراد من الشرطة- في أحداث عنف استمرت ثلاثة أيام وبدأت يوم الأربعاء بإطلاق نار في مقر صحيفة شارلي إبدو المعروفة بتهكمها من الإسلام وديانات أخرى… ووضع كثير من المشاركين في مسيرة أمس الأحد شارات ورفعوا لافتات كتب عليها “أنا شارلي”.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف إنه سيتم نشر 700 شرطي في كل المدارس اليهودية البالغ عددها 717 مدرسة في مختلف أنحاء البلاد بالإضافة إلى حوالي 4100 من أفراد الأمن تم نشرهم بالفعل.

المصدر: رويترز

2015-01-12