#
تعادل مثير بين البرتغال وأمريكا يؤجل حسم التأهل في المجموعة السابعة

تعادل مثير بين البرتغال وأمريكا يؤجل حسم التأهل في المجموعة السابعة

أ ش أ

في مباراة قوية ، تعادل المنتخبين البرتغالي والأمريكي بهدفين لكل منهما ، في المباراة التي أقيمت فجر الاثنين في إطار الجولة الثانية للمجموعة السابعة بمونديال البرازيل 2014.
افتتحت البرتغال التسجيل بعد 5 دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعبها لويس ناني ، وانتظر المنتخب الأمريكي ساعة كاملة حتى تمكن من احراز هدف التعادل في الدقيقة 64 بتسديدة رائعة من لاعبه جيرماين جونز.
ثم تقدمت أمريكا بهدف أحرزه كلينت ديمبسي في الدقيقة 81 ليصبح منتخب بلاده قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الـ16 ، غير أن تمريرة عرضية متقنة من النجم البرتغالي كريستيانو
رونالدو حولها فاريلا برأسه داخل الشباك الأمريكية في الدقيقة 94 أدت لخروج المباراة بالتعادل بين المنتخبين.
وبهذا التعادل ، رفع المنتخب الأمريكي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني ، بعد المنتخب الألماني متصدر المجموعة بنفس رصيد النقاط وبفارق الأهداف ، في حين استمر المنتخب البرتغالي في المركز الأخير بالمجموعة بنقطة واحدة ، متأخرا عن منتخب غانا صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي.
وتأجل بذلك حسم التأهل للدور ثمن النهائي عن “مجموعة الموت” للجولة الأخيرة ، التي يلتقي فيها المنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي في مباراة يكفي فيها التعادل لتأهل كليهما ، بصرف النظر عن نتيجة مباراة البرتغال وغانا ، والتي قد يتأهل الفائز منها للدور الثاني في حال فوزه بشرط انتهاء مباراة ألمانيا وأمريكا بفوز أحدهما.

2014-06-23