#
تعادل سلبي للزمالك أمام مازيمبي يزيد مهمته صعوبة بدوري الأبطال

تعادل سلبي للزمالك أمام مازيمبي يزيد مهمته صعوبة بدوري الأبطال

تعادل الزمالك أمام مازيمبي دون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الإسكندرية، الأحد، ضمن مباريات الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، لتزداد الأمور صعوبة أمام الفريق الأبيض، بعدما رفع رصيده نقطة واحدة وأصبح رصيده 4 نقاط، بينما رفع مازيمبي رصيده للنقطة السابعة خلف فيتا كلوب المتصدر.

بدأ اللقاء بضغط هجومي كونغولي، حيث سدد باتريك إلونجو كرة برأسه تصدى لها الحارس محمد أبو جبل، في الدقيقة الرابعة، وبعدها بثلاث دقائق صوب ساماتا كرة قوية كان لها «ابو جبل» بالمرصاد.

وتأتي الدقيقة الثامنة ومعها أولى المحاولات الزملكاوية عن طريق مؤمن زكريا الذي سدد كرة قوية لكنها بعيدًا عن المرمى الكونغولي، وبعدها أرسل مصطفى فتحي كرة بالعرض إلى خالد قمر لكن رأسيته تأتي بجوار المرمى.

وتظهر العارضة في الدقيقة 16 لتحرم الزمالك من هدف التقدم بتصديها لتصويبة مصطفى فتحي التي ارتدت إلى أحمد علي الذي تعرض للعرقلة ليحصل على ركلة جزاء، يتدخل لتنفيذها يتصدى لها الحارس.

ويصوب ساماتا كرة برأسه في الدقيقة 28 يمسك بها «أبوجبل»، يليها تسديدة من إلونجو بعيدًا عن مرمى الزمالك، وبعد فترة من الهدوء وغياب الهطورة عن كلا المرميين تأتي تصويبة أخرى من «كالابا» تعلو المرمى الأبيض، يرد عليها أحمد دويدار بتسديدة بجوار المرمى الكونغولي.

وبعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، يتلقى ساماتا كرة طولية داخل منطقة الجزاء يبعدها الدفاع قبل استلامه لها، تبعها تسديدة من مؤمن زكريا أعلى المرمى، ويتألق بعدها الحارس «أبو جبل» ويتصدى لتصويبة سولومون أشانتي، في الدقيقة 54، ويرتقي بعدها صلاح سليمان لركلة ركنية لكن رأسيته تعلو المرمى، في الدقيقة 59.

ويكثف الزمالك من محاولاته لإدراك التقدم، ويضغط محمد عبد الشافي بشكل رائع على المدافع ويستحوذ على الكرة، في الدقيقة 63، ويمرر بالعرض كرة خطيرة يبعدها الدفاع، ويتلقى خالد قمر ركلة ركنية ويسدد الكرة برأسه يبعدها الحارس من على خط المرمى في لقطة مثيرة للجدل، في الدقيقة 71، حيث طاب لاعبو الزمالك باحتساب هدف بدعوى عبور الكرة خط المرمى، وبعدها يتصدى حارس مازيمبي لضربة رأس نفذها أحمد علي في متناول يديه.

ووسط محاولات الزمالك يباغت مازيمبي بهجمة خطيرة بعدما سدد ساماتا كرة تعلو المرمى الأبيض، بعدها يهدر أحمد علي فرصة هدف محقق على الزمالك بعدما ارتقى لركلة ركنية ووضع الكرة برأسه بجوار المرمى، في الدقيقة 89، ويسدد بعدها عمر جابر كرة تعلو المرمى.

 

المصدر: وكالات

2014-07-28