#
تصاعد الإشتباكات بين ثوار بنغازي والجيش الليبي بميناء المريسة

تصاعد الإشتباكات بين ثوار بنغازي والجيش الليبي بميناء المريسة

أكد المنذر الخرطوش المتحدث الرسمي باسم كتيبة 309 التابعة للجيش الليبي أن اشتباكات عنيفة تدور بمنطقة عند ميناء المريسة بمنطقة قنفوذة الواقعة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقال الخرطوش “إن كتيبته تتمركز الأن عند ميناء المريسة بمنطقة قنفوذة الواقعة بالمحور الغربي لمدينة بنغازي وتتعرض لهجوم عنيف وقصف عشوائي من قبل ما يسمى بمجلس شورى بنغازي”.

وأضاف أن الكتيبة 309 تم تشكيلها مع انطلاق عملية الكرامة ومعظم منتسبيها من مدينة طبرق، وفقدت الكتيبة حتى الآن أكثر من 24 شهيدًا منذ اندلاع المعارك بمدينة بنغازي، وهي تغطي مساحة 12 كيلومترا من المحور الغربي.

ميدانيا انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم الأثنين أمام مقر الأمن المركزي بمنطقة الهضبة بالعاصمة طرابلس .

وقال عصام النعاس المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس في تصريح مقتضب اليوم”إن سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم أمام مقر الأمن المركزي بمنطقة الهضبة بالعاصمة الليبية طرابلس” ,ولم يعط مزيدا من التفاصيل حتى الآن.

وكان سكان العاصمة الليبية طرابلس سمعوا دوي انفجارين متتاليين في الساعات الأول من صباح اليوم ولم يصدر أي بيان رسمي عن مكان الإنفجارين.

يذكر أن العاصمة الليبية طرابلس شهدت خلال شهر يناير الماضي العديد من التفجيرات , أمام فندق كورنثيا والسفارة الجزائرية وحريق مجمع سوق الثلاثاء وانفجار سيارة أمام مقر غرفة ثوار ليبيا .
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-02-02