#
تشكيل غرفة عمليات بالقليوبية استعدادا لانتخابات الرئاسة

تشكيل غرفة عمليات بالقليوبية استعدادا لانتخابات الرئاسة

قرر محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي تشكيل غرفة عمليات مركزية للقيام بإعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة كافة أعمال وإجراءات انتخابات الرئاسة المحدد لها مارس المقبل.

وصرح عشماوي – في بيان اليوم الخميس – إن دور المحافظة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد وتنظيم وتأمين المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

وأضاف أن المحافظة ستضم 546 مقرا انتخابيا ما بين 523 مقرا داخل المدارس و23 مقرا خارج المدارس و 1386 لجنة فرعية لاستقبال حوالى 3 ملايين و415 ألف ناخب وناخبة.

مشيرا إلى أنه سيتم تحديد واجبات ومسئوليات كل جهة معنية بالمحافظة من خلال اجتماعات تنسيقية ستظل في انعقاد دوري دائم حتى الانتهاء من الانتخابات يتم فيها شرح كيفية الاستعداد لتجهيز المقار الانتخابية طبقا لتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح أنه تم التنسيق مع كل من مديرية الصحة ومرفق الإسعاف بالمحافظة لرفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية وإعداد خطة لتأمين كافة سيارات الإسعاف وتوزيعها بشكل يغطى جميع مدن ومراكز وأحياء المحافظة لمواجهة أي طارئ مع تحديد أسماء مديري المستشفيات التي يمكن الاتصال بهم في حالة الضرورة.

وأصدر المحافظ تعليماته المشددة لمديرية التربية والتعليم بسرعة التنسيق مع مديريتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لتدبير وسائل الإعاشة الكافية لقوات التأمين بالمراكز الانتخابية.

أ ش أ

2018-01-25