#
ترامب وكلينتون في المناظرة الرئاسية الاولي غدا قبل 6 اسابيع من الانتخابات

ترامب وكلينتون في المناظرة الرئاسية الاولي غدا قبل 6 اسابيع من الانتخابات

يستعد المرشحان الامريكيان الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب للمناظرة الرئاسية الاولى غدا الاثنين وذلك قبل ستة اسابيع على استحقاق 8 نوفمبر موعد الانتخابات الرئاسية

وتشكل هذه المناظرة التي ينتظرها الملايين فرصة تتيح للمرشحين ان يقدما او ان يعيدا تقديم انفسهما الى الناخبين الاميركيين الذين سيترقبون اقل هفوة او عراكا حاسما كما ان هذه المناظرة قد تحقق ارقاما قياسية من حيث عدد المشاهدين لا سيما مع مدى تناقض شخصيتي ترامب وكلينتون.

تعقد المناظرة “الساعة  الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت جرينتش -الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة”   في جامعة هوفسترا في مدينة همستيد على بعد ساعة من نيويوركحيث ان هذه الجامعة تشكل موقعا تقليديا للمناظرات وسبق اعتمادها العامين 2008 و2012.المناطرة ستستغرق 90 دقيقة تقسم الى ست مراحل من 15 دقيقة بلا توقف اعلاني، تطرح ثلاثة ملفات هي توجهات الولايات المتحدة والازدهار والامن.

يفتتح منسق المناظرة كل مرحلة بسؤال يجيب عليه كل من المرشحين في دقيقتين قبل اتاحة وقت للتعليق على اجابة الاخر. ويستغل المنسق ما تبقى من الوقت للتعمق في الملف وتخصص 30 دقيقة لمناقشة كل ملف.

ويدير المناظرة الصحفي ليستر هولت البالغ من العمر 57 عاما الذي يقدم اخبار المساء على قناة ان بي سي التي تتمتع باعلى نسبة مشاهدة. وسبق ان ادار مناظرة في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في يناير الماضي .

2016-09-25