#
تراجع شعبية رئيسة كوريا الجنوبية إلي 40 %

تراجع شعبية رئيسة كوريا الجنوبية إلي 40 %

سول – أ ش أ

أظهر استطلاع للرأي تراجع شعبية الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه إلى مستوى 40 % للمرة الأولى منذ نحو عام وسط تزايد الغضب الشعبي حول الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع حادث غرق السفينة “سيوال”.

وأظهر الاستطلاع -الذي أجرته وكالة “ذي أوبنيان” لاستطلاعات الرأي وشمل 800 شخص – أن 8ر48 % راضون على العمل الذي تقوم به بارك، بينما أكد 7ر47 % أن بارك تقوم بعمل سييء .

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب” انه بالمقارنة مع استطلاع أجري الشهر الماضي من جانب الوكالة نفسها، انخفضت نسبة الأشخاص الذين يملكون وجهات نظر ايجابية عن الأداء الوظيفي لبارك 13 نقطة مئوية، من 8ر61 %، في حين أن أولئك الذين يملكون وجهات نظر سلبية ارتفعت نسبتهم 4ر14 نقطة مئوية، من 33 % خلال الاستطلاع السابق .
 
وتعد هذه هي المرة الأولى منذ نحو عام التي تصل فيها نسبة مؤيدي بارك الى أقل من 50 %، حيث كان مستوى شعبيتها قد تراجع في ابريل من العام الماضي أيضا إلى 40 %.
 
وينبع الغضب الشعبي الحالي على الحكومة الكورية الجنوبية من كونها كانت بطيئة وتفتقر الى الكفاءة في استجابتها لحادث غرق السفينة الذي خلف أكثر من 300 شخص ما بين قتيل ومفقود، معظمهم من طلاب المدارس الثانوية .

2014-05-01