#
تدمير نفق طوله 1200 متر على الشريط الحدودي برفح يُستخدم في تهريب الأفراد

تدمير نفق طوله 1200 متر على الشريط الحدودي برفح يُستخدم في تهريب الأفراد

قال مصدر في الجيش إن قوات الأمن دمرت، اليوم الأربعاء، نفقا على الشريط الحدودي برفح يبلغ طوله 1200 متر.

وأضاف المصدر الأمني،  أن النفق كان يُستخدم في تهريب الأفراد، وتم اكتشافه أثناء عمليات التمشيط بعد وصول معلومات عنه.

ومن جانب آخر، قال المصدر الأمني إن أجهزة الأمن تلقت معلومات من مصادر بوجود 5 عبوات ناسفة تم زرعها علي الطريق الدولي العريش/الشيخ زويد لاستهداف الآليات العسكرية أثناء قيامها بحملة مداهمات لملاحقة “التكفيريين”.

وأضاف أن سيارة كشف عن المفرقعات توجهت لمكان العبوات لتحديد مكانها وتفجيرها عن بعد حتى لا تلحق أي خسائر بشرية من الجش والشرطة، حيث تم اكتشاف إحدى العبوات بالقرب من قبر عمير.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، كثفت جماعة أنصار بيت المقدس هجماتها على عناصر من الجيش والشرطة في شمال سيناء، كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات ضد قوات الأمن في القاهرة ومدن أخرى.

وغيرت الجماعة اسمها إلى ولاية سيناء بعد إعلان البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا منذ يونيو العام الماضي.

وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر وخاصة شمال سيناء لضبط عناصر الجماعة الذين اعتادوا على استهداف العناصر والمؤسسات الشرطية والعسكرية.

كما كثفت القوات من تنفيذ حملاتها بعد حادث التفجير الذي وقع بمنطقة كرم القواديس برفح في أكتوبر الماضي وأسفر عن مقتل نحو 30 جنديا مصريا.

المصدر:وكالات

2015-01-21