#
تخصيص 20 فدانا برأس البر لإقامة أرض معارض دولية تروج للأثاث الدمياطى

تخصيص 20 فدانا برأس البر لإقامة أرض معارض دولية تروج للأثاث الدمياطى

أ ش أ

أعلن محافظ دمياط إسماعيل عبدالحميد طه عن تخصيص مساحة 20 فدانا بمدينة رأس البر لإقامة أرض معارض دولية للترويج للأثاث الدمياطي، وتخصيص مساحات لصغار الصناع لتسويق الأثاث بسقف إيجار ثابت ولمدة 3 سنوات، بهدف فتح أسواق جديدة واستغلال الحركة السياحية والترفيهية بالمدينة للترويج للصناعة بعيدا عن السماسرة والوسطاء وبشكل مباشر.

كما أكد أن المحافظة تهتم بصناعة الأثاث لما تحتله هذه الصناعة الحيوية من مكانة كحرفة رئيسية يعمل بها أكبر الشرائح المهنية بالمحافظة، ولما تمثله هذه الصناعات من صادرات قومية، وعلامة تجارية مميزة للاقتصاد الدمياطي، منوها بتبني الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الصناعة من خلال رؤية استراتيجية من منظور علمي وتخطيطي لتطوير وتسويق هذه الصناعة الهامة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المحافظ مع ممثلي صناع الأثاث بدمياط بحضور نواب البرلمان الدكتور أسامة العبد ، والمهندس محمد الزيني ، وضياء داوود والمهندس محمد الحصى ، والدكتور أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي ، و سمير موسى ، وبحضور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

وأشار المحافظ إلى القرار الصادر – مؤخرا – لتحجيم استيراد الأثاث وزيادة رسوم الجمارك على المستورد من الخارج; مما يتيح العديد من فرص التسويق بالنسبة لصغار الصناع سواء داخل القطر أو بالتصدير للخارج ، كما أجاب على كافة المطالب حول الإجراءات والخطوات العاجلة التى توليها المحافظة لحل مشاكل تسويق الأثاث لصالح صغار الصناع.

وقال إن ذلك يتم من خلال تفعيل البروتوكول الموقع مع الصندوق الاجتماعي ومدير بنك الإسكان لفرش المليون وحدة سكنية بالأثاث الدمياطي، معلنا عن تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وعضوية ممثلين عن الصندوق الاجتماعي وبنك الإسكان بدمياط والشؤون المالية ، ومن كلية الفنون التطبيقية وغيرهم من المهتمين بالصناعة من غير الموردين للأثاث لتأهيل الصناع ومتابعة خطوات التنفيذ، بجانب وضع آلية مركزية على مستوى المحافظة بهدف إتاحة الفرص بشكل متساو أمام الجميع بحيث تكون مهمتها وضع مواصفات استرشادية واعتماد إعلانها وأسعارها حسب النماذج .

وأوضح المحافظ الخطوات المتبعة لتقدم حاجزي الشقق باختيار النماذج، ودور البنك في طرح أنواع النماذج على المستهلكين وفتح حساب جار للموردين لإيداع ثمن الفرش بعد توريده عن طريق البنك .

ومن ناحية فتح أسواق خارجية جديدة بالمحافظات، أكد المحافظ أنه بالتنسيق مع الغرفة التجارية يجري – حاليا – العمل على إقامة معارض دائمة بمحافظات بني سويف ، والمنيا، وسوهاج ، والسعي لدى الصندوق الاجتماعي لتخفيض رسوم إيجار المتر بجناح الصندوق بأرض المعارض بالقاهرة تيسيرا على صغار الصناع لعرض منتجاتهم.

2016-02-26