#
تحليل فيديو ذبح المصريين.. ساعات “رولكس” وخناجر “كولومبيا” ومارينز ومكياج وإخراج هوليودي

تحليل فيديو ذبح المصريين.. ساعات “رولكس” وخناجر “كولومبيا” ومارينز ومكياج وإخراج هوليودي

كشف الفيديو الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي أمس الأحد، وذبح فيه 21 مصريا قبطيا على شاطئ البحر فى سرت بليبيا، عدة معلومات تداولها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” حول منفذي العملية الإرهابية.

بداية ارتدى الإرهابيون ساعات رولكس على أحدث موضة، كذلك تزينت عيونهم بالمكياج، بالإضافة إلى حملهم “خناجر” من ماركة كولومبيا وهى ماركة أمريكية باهظة الصنع.

كشف الفيديو كذلك عن استخدام ترجمة للفيديو بلغة إنجليزية يتحدثونها بطلاقة شديدة، وبأن الفيديو تميز بإخراج هوليودي واستعانوا فيه بأشخاص طوال القامة ضخام الأجسام وهى مواصفات المارينز الأمريكي” قوات العمليات الخاصة الامريكية”، ليبثوا الرعب فى نفوس من يشاهد الفيديو.

أما عن الضحايا فلقد ألبسهم الإرهابيون “سترات برتقالية” وهى تطابق نفس “السترات التى يلبسها الأمريكيون للمعتقلين فى السجون”.

وفسر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تلك المعلومات التى استخلصوها من هذا الفيديو والذى أوجع قلوب المصريين، بأن ماحدث بترتيب أمريكي إسرائيلي، وأن أفراد داعش ما هم إلا عصابة أمريكية مرتزقة، فالتخطيط صهيوني، والأجساد لمارينز، والملابس والأسلحة أمريكية والتصوير هوليودي وبإتقان.

جدير بالذكر أن الجيش المصري رد بهجمات بسلاح الطيران على أوكار داعش فى سرت بليبياانتقامًا لذبحهم 21 قبطيًا مصريًا.

2015-02-16