#
تحقيقات النيابة تكشف قيام الجناة بتفجير قنبلة قسم الطالبية عن بُعد أثناء قيام الشهيد بتفكيكها

تحقيقات النيابة تكشف قيام الجناة بتفجير قنبلة قسم الطالبية عن بُعد أثناء قيام الشهيد بتفكيكها

باشرت نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار ياسر فاروق التلاوى المحامى العام، تحقيقاتها في واقعة استشهاد ضابط بإدارة المفرقعات بالقرب من قسم الطالبية، حيث انتقل مدحت مكي رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة لمناظرة جثة الشهيد، وتبين إصابته ببتر في ذراعيه الأيمن والأيسر وتهتك في الأمعاء.

كما أدى انفجار القنبلة إلى احتراق الملابس الواقية التي كان يرتديها من شدة الانفجار، وتبين أنه أثناء قيامه بإمساك القنبلة لإبطال مفعولها، قام الجناة بتفجيرها عن بعد من هاتف محمول، مما يؤكد أنهم كانوا بالقرب من مكان الحادث ويراقبون عملية إخلاء المنطقة تمهيدا لإبطال مفعولها.

وكشفت معاينة النيابة عن العثور على أجزاء من القنبلة المتفجرة، وتبين أنها تحتوى على كميات هائلة من المسامير كبيرة الحجم والبارود، وكان بداخلها شريحة هاتف محمول للتفجير عن بعد.

كما انتقل مكي إلى مستشفي أم المصريين والهرم لسؤال المصابين، وهم عاملون بمحطة الوقود المجاورة للقسم ومواطنين تصادف مرورهما إثناء تفكيك القنبلة.

وصرحت النيابة بدفن جثة الشهيد وتكليف المباحث بعمل تحريات والاستعانه بأى كاميرات مراقبة خاصة بالمحال التجارية أو الشركات بمحيط قسم الطالبية.

2015-01-06