#
تحصيل10 آلاف يورو مستحقات مصري توفي بإيطاليا

تحصيل10 آلاف يورو مستحقات مصري توفي بإيطاليا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان, أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو – إيطاليا, نجح في الحصول على مستحقات مواطن مصري توفي في إيطاليا, وقدرت بحوالي 10 آلاف يورو, فضلا عن مكافأة الضمان الاجتماعي.

وصرح الوزير في بيان اليوم /الخميس/ – “إن المكتب قام بمتابعة مستحقات أسرة المواطن أحمد عبد الحليم سلطان, الذي توفي في الشنيزلو بميلانو في 21 نوفمبر 2016 عن عمر يناهز 34عاما, ولديه زوجة وطفلة 3 شهور, وذلك بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي , لحصول الزوجة على  المعاش المستحق”.

وتلقى الوزير تقريرا بذلك من المستشار العمالي بميلانو عزت عمران, يؤكد فيه أن المواطن المتوفي لم يسدد الحد الأدنى من أقساط التأمينات والمعاشات للحصول على معاش كامل, وبناء عليه تستحق أسرته مكافأة لمرة واحدة, مشيرا إلى أنه طلب من أسرة المتوفي المستندات المطلوبة لتقدير قيمة المكافأة وصرفها فورا.

كما تواصل مكتب التمثيل العمالي, مع صاحب العمل “مصري الجنسية” الذي كان يعمل لديه المتوفي, وقد أبدى استعداده التام للحل الودي في صرف مستحقاته, وذلك في وجود أبناء عم المتوفي, وقام بسداد مبلغ وقدرة 10 آلاف يورو, بالإضافة إلى صرف مكافأة  هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي عند استكمال المستندات المطلوبة.

أش  أ

2017-02-02