#
“تحالف بغداد”: الوضع في العراق لم يعد يتحمل المزيد من الأزمات أو التفتت

“تحالف بغداد”: الوضع في العراق لم يعد يتحمل المزيد من الأزمات أو التفتت

قالت النائبة عن تحالف بغداد العراقي الاء طالباني إن الوضع في العراق لم يعد يتحمل المزيد من الأزمات أو التفتت، مشيرة إلى أن مجلس النواب اليوم منقسم إلى معسكرين وهناك قوى سياسية أخرى ما زالت بالمنتصف لم تحسم أمرها بالانضمام لأي محور بانتظار اتضاح الصورة أكثر.

وأضافت طالباني – في تصريح خاص اليوم الثلاثاء – أن بعض القوى السنية ومعها القوى الكردية ما زالت تريد اتضاح الصورة للمرحلة المقبلة في جميع القضايا وليس فقط الاستحقاقات الدستورية والانتخابية بل تعدتها إلى البرامج الانتخابية ومن سيوافق عليها وما هي الضمانات المقدمة لتطبيقها وعدم تسويفها كما حصل بالفترات السابقة.

وأشارت إلى أن “ترك نهايات الأمور والتركيز على من هي الكتلة الأكبر وهل هي رقمية للنواب أم لاسم الكتلة وهل ستحسم بالجلسة الأولى ومن سيحسمها هل هو رئيس السن أم المنتخب هي جزء من الأمور التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه من حالة تفتت وغموض بالرؤية”.

وكان تحالف “البناء” الذي يضم دولة القانون والفتح وعددا من القوى السياسية، وتحالف “الإصلاح والإعمار” الذي يضم الحكمة والوطنية وسائرون والقرار والنصر أعلنا، أمس الاثنين في جلسة مجلس النواب الأولى بدورته الرابعة أن كل واحد منهما هو الكتلة الأكبر بعد تقديم ورقتي توقيع إلى رئيس السن.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2018-09-04