#
تجديد حبس “الدكش” وأحد أعوانه بالقليوبية 15 يوما على ذمة التحقيق

تجديد حبس “الدكش” وأحد أعوانه بالقليوبية 15 يوما على ذمة التحقيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال بنها الجزئية تجديد حبس محمد حافظ أمين الشهير ب`”الدكش” وأحد أعوانه, ويدعى علاء هنداوى, 15 يوما على ذمة التحقيق, بتهمة إطلاق الرصاص على قوات الشرطة بالخانكة والاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية.

وكان المتهم قد اعترف في أقواله أمام النيابة بأنه فوجئء بقيام أفراد التشكيل العصابي وأعوانه بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة بالخانكة دون علمه ظنا منهم بقيام القوات بمهاجمتهم, مما أسفر عن استشهاد النقيب إيهاب جورجى وإصابة 3 مخبرين وإصابة ضابط وفردين ومقتل 2 من المواطنين.

كما اعترف المتهم بتكوينه وتزعمه أخطر بؤرة إجرامية بمنطقة المثلث الذهبي ومحافظة القليوبية للاتجار في المواد المخدرة والأسلحة وارتكاب وقائع السرقات بالإكراه .. مشيرا إلى أنه قام بحفر أحد الحفر داخل حدائق الموالح لإخفاء الأسلحة النارية واستخدامها في نشاطه الإجرامي.

فيما كشفت التحقيقات قيام أحد أعوانه المضبوطين معه, ويدعى علاء محمود إبراهيم علي هنداوي وشهرته (علاء توك توك) عاطل ومقيم بدائرة مركز الخانكة, بالاتصال به وإمداده بالمعلومات بقيام قوات الأمن بمهاجمة وكره بزراعات الفاكهة مستقلين سيارة ميكروباص, ثم تربص باقي المتهمين وكمنوا لهم أمام محل سوبر ماركت الفتح بعزبة عويس التابعة لقرية سرياقوس, وحال مرورهم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم وفروا هاربين.

كما كشفت التحقيقات أن زعيم التشكيل كلف مساعده – محمد حسن الجاكى, عاطل والمطلوب ضبطه – بمراقبة تنفيذ العملية قبل قيام القوات بمواجهة وكرهم وسط الزراعات.

كما أمرت نيابة العبور بسرعة ضبط وإحضار المتهم محمد إبراهيم متولي, صاحب الشقة التي كان يختبئ فيها أعوان المتهم محمد حافظ أمين وشهرته “الدكش” بمدينة العبور.
كما أمرت النيابة بتشريج جثث المتهمين بعد نقلها إلى مشرحة مستشفى بنها العام, والتحفظ على الأسلحة المضبوطة وإرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها.

كانت معلومات قد وردت للواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالقليوبية تفيد باختباء أحمد جمال عتمان ومحمد سامى وشهرته “بوتشة” وبعض أفراد التشكيل المتهم بإطلاق الرصاص على أفراد قوة شرطة الخانكة واستشهاد النقيب إيهاب جورج وإصابة 3 من الشرطة بشقة داخل مدينة العبور, وعلى الفور انتقلت قوة كبيرة من العمليات الخاصة وضباط المباحث وتم التعامل معهم وتبادلهم إطلاق الرصاص ومحاصرتهم, ما أدى إلى إصابتهم بطلقات نارية ومصرعهم فى الحال.

المصدر: أ ش أ

2016-03-30