#
تجدد القصف الصاروخي لمحيط مطار طرابلس والمناطق المحيطة به

تجدد القصف الصاروخي لمحيط مطار طرابلس والمناطق المحيطة به

أ ش أ

تجدد القصف الصاروخي لمحيط مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به اليوم /الجمعة/ ,وسقوط عدد من الصواريخ على المطار وحديقة الأحياء البرية, وهو طريق جانبي متفرع من طريق المطار.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو الماضي, إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي.

وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص, وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعلنت مواصلة مساعيها من اجل الوصول الى وقف اطلاق النار والشروع في حوار بين الأطراف من اجل تثبيته بالوسائل السياسية و أن عمل البعثة يأتي في اطار التفويض المعطى لها بتقديم المشورة والمساعدة والمساهمة في توفير الشروط للوصول الى الحلول السياسية. وهي بطبيعة الحال ترى انه لا يمكن فرض هذه الحلول بالقوة.

يشار إلي أن مجلس النواب الليبي أصدر أمس الأول قرارين يقضيان بمطالبة المجتمع الدولي التدخل الفوري وحل كافة المليشيات المسلحة لعدم الاستجابة لوقف إطلاق النار.

2014-08-15