#
تاج الدين: عبرنا ذروة الموجة الثالثة لكورونا ولم نواجه أي نقص بالأدوية

تاج الدين: عبرنا ذروة الموجة الثالثة لكورونا ولم نواجه أي نقص بالأدوية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الخطة الوطنية لمواجهة الوضع الوبائي لكورونا تتم برعاية كاملة وإشراف مباشر من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن الدولة لم تواجه أي نقص في الأدوية خلال أزمة كورونا.

وقال تاج الدين  في تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين، إن كل مؤسسات الدولة نجحت في التعامل مع تلك الأزمة ومصر عبرت ذروة الموجة الثالثة من كورونا، مضيفا أن كل ذلك تحقق في ظل وجود مؤسسات وطنية تم تحديثها وتطويرها وتجهيزها، وزيادة قدرتها وتوفير كل الإمكانيات في التعامل مع تلك الأزمة .

وأضاف أن انخفاض الإصابات يعد إنجازا كبيرا ولكن لابد من الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، خاصة في ظل انتشار سلالات جديدة من الفيروس في بعض دول العالم .

وأشار إلى أن الدولة سعت لتوفير اللقاحات منذ اللحظة الأولي ومن مصادر متعددة وذلك للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس، وأن أخر اتفاق أبرم مع الاتحاد الإفريقي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي بتوفير حوالي 400 مليون جرعة للقارة الإفريقية، وتبلغ حصتنا فيها بنحو 26.5 مليون جرعة من لقاح جونسون اند جونسون .

وأشار إلى أن لقاح جونسون اند جونسون ينتج في مصانع معتمدة في جنوب أفريقيا ، مشيرا إلى أن هذا اللقاح يتم التطعيم بجرعة واحدة فقط .

2021-06-28