#
تأجيل نظر استئناف النيابة على براءة “سيدة المحكمة” إلى 20 سبتمبر

تأجيل نظر استئناف النيابة على براءة “سيدة المحكمة” إلى 20 سبتمبر

قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، مد أجل النطق بالحكم في طعن النيابة على حكم ببراءة نهى الإمام المعروفة بـ”سيدة المحكمة” بتهمة التعدي على ضابط، إلى جلسة 20 سبتمبر الجاري.

وكانت محكمة جنح النزهة قضت بحبس المتهمة شهرا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بالسب والقذف، وبرائتها من باقي الاتهامات.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمة للمحاكمة الجنائية، ونسبت لها اتهامات بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، ما أسفر عن إصابة الضابط بجروح، فضلا عن إتلافها عمدا أموالا منقولة لا تملكها، ما ترتب عليه ضرر مالي.

وكانت تحقيقات النيابة العامة انتهت إلى تعدي المتهمة على قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة، بالقول حال تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلا يعاقب عليه قانونا، ثم لما تحفظ على هاتفها المحمول لوقف التصوير، والتعدي عليه وأتلفت رتبته وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرر مذكرة بالواقعة أرفق بها تصويرا لها، كان قد تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة سألت محاميا وعاملة تواجدا بالمحكمة وقت الواقعة فشهدا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه، وأكدا تعدي المتهمة عليه بالقول والضرب فضلا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة في استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادة كلامية معها.

وكانت النيابة العامة فحصت هاتف المتهمة فتبينت به ست صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة، وعلى ذلك فقد ارتأت النيابة العامة، كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته من جرائم.

2021-09-13