#
تأجيل محاكمة 76 من جماعة الإخوان بالشرقية لجلسة 30 أبريل

تأجيل محاكمة 76 من جماعة الإخوان بالشرقية لجلسة 30 أبريل

الزقازيق-أ ش أ

قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، في جلستها اليوم، تأجيل محاكمة 76 شخصا من قيادات وعناصر الإخوان، من بينهم البرلماني السابق فريد إسماعيل، في قضية إثارة الشغب بمدينة الزقازيق ومحاولة اقتحام مبان شرطية، لجلسة 30 من أبريل الجاري للإطلاع والمناقشة .

وقد عقدت اليوم السبت أولى جلسات المحاكمة بمقر محكمة بلبيس الجزئية لدواع أمنية، وسط تواجد أمني مكثف وإجراءات مشددة، وحضر ،داخل القفص الزجاجي ، كافة المتهمين الذين تم ضبطهم جميعا.

ورفع المتهمون فور دخولهم قاعة المحاكمة إشارات رابعة، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة ومؤسسات الدولة وما سموه “حكم العسكر” .

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية، قد ألقت القبض على المتهمين بسبب أحداث الشغب التي وقعت بمدينة الزقازيق عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث حاول المتهمون اقتحام قسم شرطة أول الزقازيق ومبنى مديرية الأمن، ورشقوهما بالطوب والحجارة .

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية وقتل شخص والشروع في قتل وإصابة العشرات والاشتراك في والتحريض على العنف وإتلاف منشآت عامة ومحاولة تعطيل خارطة الطريق والاستفتاء على الدستور ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية ومواد حارقة.

2014-04-26