#
تأجيل محاكمة 7 إرهابيين في قضية “خلية أكتوبر” إلى الأربعاء المقبل

تأجيل محاكمة 7 إرهابيين في قضية “خلية أكتوبر” إلى الأربعاء المقبل

أ ش أ

قررت محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة اليوم ، تأجيل محاكمة 7 إرهابيين، إلى جلسة “الأربعاء” المقبل، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة أكتوبر وقتل شرطي، وتخطيطهم لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة والأقباط واستحلال أموالهم.

وجاء قرار التأجيل لتنفيذ طلبات الدفاع بتمكينهم من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد، وعرض المتهم الرابع على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه وإيفاد المحكمة بنتيجة الكشف، وندب محامين من النقابة العامة للمحامين لثلاثة من المتهمين في القضية.

بدأت الجلسة بإيداع المتهمين قفص الاتهام، ثم اعتلت هيئة المحكمة المنصة وبدأت المحكمة في إثبات حضور المتهمين.. ثم أذنت المحكمة لممثل النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة “قرار الاتهام” ، حيث طالبت النيابة إلى المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا بحق المتهمين جميعا، على ضوء ما ورد من اتهامات ضدهم.

واستعرضت النيابة قرار الاتهام مشيرة إلى أن المتهمين شكلوا خلية إرهابية كانت تستهدف أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة بعمليات إرهابية، علاوة على تخطيطهم لاستهداف المسيحيين واستحلال أموالهم والسطو المسلح عليها، وأن المتهمين قد بدأوا أنشطتهم الإرهابية منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المسندة إليهم في غضون الفترة من شهر أكتوبر 2013 وحتى 28 يناير 2014 بمدينة السادس من أكتوبر.

واستمعت المحكمة إلى طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين، والذين طلبوا تأجيلا حتى يتسنى لهم الاطلاع والاستعداد لإبداء طلباتهم في شأن القضية، وطالب دفاع أحد المتهمين بعرضه على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه.

2014-06-12