#
تأجيل محاكمة 494 متهما في فض اعتصام جامع الفتح إلى 12 أغسطس

تأجيل محاكمة 494 متهما في فض اعتصام جامع الفتح إلى 12 أغسطس

أ ش أ

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي محاكمة 494 متهما من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، إلى جلسة 12 أغسطس المقبل إداريا ، لاتهامهم بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات وغيرها، وهي الأحداث التي وقعت في غضون شهر أغسطس من العام الماضي في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية والتي راح ضحيتها 44 قتيلا، وأصيب فيها 59 آخرين من بينهم 22 من ضباط و جنود الشرطة.

وكانت الجلسة من المقرر لها أن تنعقد غدا، غير أن المستشار الرشيدي تسلم إخطارا من وزارة الداخلية يفيد بإغلاق قاعة المحاكمات داخل معهد أمناء الشرطة بطره، وذلك للقيام بأعمال إحلال وتجديد لقاعة المحكمة وإجراء بعض التعديلات الضرورية بها.

وجاء قرار تأجيل الجلسة، بصورة إدارية، مع استمرار حبس المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وعرضهم على المحكمة في الجلسة المقبلة، وإعلان شهود الإثبات.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين في ختام التحقيقات التي باشرتها في تلك الوقائع، ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإضرام النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و 17 أغسطس الماضي.

كما ضبطت النيابة العامة مواد مخدرة داخل المسجد أثناء معاينة محققي النيابة للمسجد، حيث أثبتت المعاينة أن المتهمين دنسوا المسجد وخربوه من الداخل والخارج.

2014-07-15