#
تأجيل محاكمة 3 متهمين في “خلية داعش الوايلي” إلى 12 أكتوبر

تأجيل محاكمة 3 متهمين في “خلية داعش الوايلي” إلى 12 أكتوبر

أرجأت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، نظر محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بتكوين خلية ارهابية بالوايلي في القضية المعروفة بـ”خلية داعش الوايلي”، إلى جلسة 12 أكتوبر المقبل.

وتضم القضية ثلاثة متهمين هم مدحت احمد محمد البيك، واسمه الحركي سامح “مهندس معماري”، و معتز على السعيد محمود واسمه الحركي امير” مهندس ميكانيكا “و أسامة محمد سليمان صالح واسمه الحركي محمد عيسى.

وأسندت النيابة العامة، في ختام تحقيقاتها إلى المتهمين، أنهم في غضون الفترة من مطلع 2014 وحتي 15 يوليو من نفس العام بدائرة قسم الوايلي انضموا لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وامنه للخطر، وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها.

كما وجهت إليهم اتهامات بالاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان انضم لمجموعة مسلحة تابعة لجماعة الاخوان تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها الاجرامية.

2021-09-13