#
تأجيل محاكمة مرسي و 130 آخرين فى قضية “الهروب الكبير”

تأجيل محاكمة مرسي و 130 آخرين فى قضية “الهروب الكبير”

القاهرة- أ ش أ

أثبتت المحكمة في مستهل الجلسة حضور المتهمين جميعا، عدا المتهم محمد البلتاجي نظرا لإجرائه جراحة فتاق بمستشفى المنيل الجامعي .

كما أكد ممثل النيابة العامة بأنه سيتم ضم صورة رسمية من تقرير جهاز
مباحث أمن الدولة (الأمن الوطني حاليا) المعد في شأن الأحداث التي شهدتها البلاد إبان وفي أعقاب ثورة 25 يناير، والمودع حاليا بملف محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

كما أن من أبرز المتهمين الهاربين، الدكتور يوسف القرضاوي (الداعية الإسلامي المعروف) وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق، ومحمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.. إلى جانب القيادي بتنظيم “القاعدة” رمزي موافي (الطبيب الخاص بأسامة بن لادن زعيم التنظيم السابق) وأيمن نوفل القيادي البارز بكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية).. بالإضافة إلى القياديين بتنظيم حزب الله اللبناني محمد يوسف منصور وشهرته “سامي شهاب” وإيهاب السيد مرسي وشهرته “مروان” والسابق الحكم عليهما في أبريل 2010 الأول بالسجن المشدد لمدة 15 عاما والثاني بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، في قضية الخلية الإرهابية لحزب الله.

وكشفت التحقيقات التي باشرها قاضي التحقيق النقاب عن اتفاق المتهمين في القضية (من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول والجهاديين التكفيريين) مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبنانى، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية.

2014-10-29