#
تأجيل محاكمة مرسي فى إهانة القضاء لجلسة ٢٣ يونيو

تأجيل محاكمة مرسي فى إهانة القضاء لجلسة ٢٣ يونيو

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 آخرين في قضية اتهامهم بإهانة السلطة القضائية، لجلسة ٢٣يونيو المقبل لاستكمال سماع مرافعه الدفاع عن المتهمين.

تضم قائمة المتهمين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاصا ينتمون لجماعة الإخوان، من بينهم محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين مصطفى النجار وحمدي الفخراني وعمرو حمزاوي وممدوح إسماعيل، إضافة إلى المحامي منتصر الزيات وعاصم عبد الماجد وتوفيق عكاشة وعبد الرحمن يوسف وعبد الحليم قنديل.

أسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، أنهم “أهانوا وسبوا القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية”.

ونسبت التحقيقات لمرسي أنه تناول في خطابه، في 26 يونيو 2013، أحد القضاة بالاسم (وهو المستشار علي النمر) حيث اتهمه بتزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005، وثبت من التحقيقات التي أجرتها محكمة النقض، وقاضي التحقيق الذي باشر التحقيق في تلك القضية وبلاغاتها، عدم صحة أقوال مرسي، وعدم وجود وقائع تزوير منسوبة للمستشار علي النمر.

2016-05-21