#
تأجيل محاكمة محمد البلتاجى وصفوت حجازى لـ6 يوليو

تأجيل محاكمة محمد البلتاجى وصفوت حجازى لـ6 يوليو

أ ش أ

قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى تأجيل محاكمة القياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازى وكذلك الطبيبين الإخوانيين عبدالعظيم إبراهيم ومحمد زنانى لجلسة 6 يوليو الجارى فى قضية إتهامهم بتعذيب ضابط وأمين شرطة خلال الإعتصام المسلح برابعة العدوية .

وتضمن قرار المحكمة ندب ثلاثة محامين لتولى مهمة الدفاع عن المتهمين وذلك لتخلف هيئة الدفاع الأصلية عنهم عن الحضور وإنسحابهم من الجلسة على نحو من شأنه تعطيل الفصل فى القضية لإمتناع المحامى المنتدب بالجلسة السابقة عن الحضور بجلسة اليوم , وأثبت كامل مندور المحامى تنحى هيئة الدفاع عن نظر القضية بسبب ما أعتبره أن هيئة المحكمة قد أفصحت عن رأيها فى النزاع القائم بين المتهمين والسلطة الحاكمة فى البلاد وعلى ضوء ما ورد بحيثيات الحكم الصادر بالإدانة بحق المحامى حازم صلاح أبوإسماعيل .

وقال كامل مندور فى المذكرة التى أثبت فيها تنحى هيئة الدفاع أنه فى أعقاب سقوط حق المتهمين فى رد المحكمة فإن هيئة الدفاع كانت أمام أحد خيارين وهما إما أن تتنحى
المحكمة أو أن تتنحى هيئة الدفاع فأذا رأت هيئة المحكمة الإستمرار فى الدعوى فإن هيئة الدفاع تقرر التنحى عن الإستمرار فى القضية .

وتضمن قرار المحكمة بالتأجيل أن يتم إستكمال الإستماع لشهود الإثبات فى حضور المحامين الذين قررت المحكمة ندبهم للدفاع عن التهمين .

2014-07-01