#
تأجيل محاكمة بديع وقيادات اخوانية في قضية “مسجد الاستقامة”

تأجيل محاكمة بديع وقيادات اخوانية في قضية “مسجد الاستقامة”

أ ش أ

قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة ، تأجيل محاكمة 14 متهما من قيادات وأعضاء تنظيمي الإخوان الإرهابي والجماعة الإسلامية ، إلى جلسة الخميس المقبل ، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب ، والتي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أفضت إلى عزل محمد مرسي عن منصبه كرئيس للبلاد.
وجاء قرار التأجيل لبدء الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين ، وأثبتت النيابة العامة عدم حضور الشهود نظرا لعدم تمكن النيابة من الوصول إليهم ، في حين أصر دفاع المتهمين على الاستماع إليهم ومناقشتهم في شهادتهم.
كما طالب الدفاع إلى المحكمة بندب لجنة فنية من خبراء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، لتفريغ الأحراز المصورة ، ولجنة فنية ثانية من أساتذة كلية الهندسة لمعاينة منطقة الأحداث ، للوقوف على إمكانية وقوع الأحداث على النحو المقرر بالتحقيقات من عدمه ، وإمكانية اعتلاء مسجد الاستقامة وإطلاق النيران من أعلاه من عدمه.
وطالب الدفاع أيضا بانتقال هيئة المحكمة إلى مسرح الأحداث لإجراء المعاينة بنفسها ، معتبرا أن عدم تحقيق تلك الطلبات ، وفي المقدمة منها عدم حضور الشهود ، يمثل إخلالا بحق الدفاع.
والمتهمون في هذه القضية هم كل من: محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان ، وقيادات التنظيم محمد البلتاجي وعصام العريان ، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية ، وصفوت حجازي وعزت جوده وأنور شلتوت والحسيني عنتر محروس وشهرته (يسري عنتر) وعصام رشوان ومحمد جمعة حسين حسن وعبد الرازق محمود عبد الرازق وعزب مصطفى مرسي ياقوت ، وباسم عودة وزير التموين السابق ، ومحمد علي طلحة رضوان.
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهم تسببوا في مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين جراء ارتكابهم للجرائم المنسوبة إليهم.

2014-06-14