#
تأجيل دعوى إلغاء حكم منع “الوطني” من الترشح للبرلمان لجلسة 31 أغسطس

تأجيل دعوى إلغاء حكم منع “الوطني” من الترشح للبرلمان لجلسة 31 أغسطس

حجزت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد قشطة، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوي التي أقامها نبيل لوقا بباوي المحامي وعضو الحزب الوطني المنحل، والتي طالب فيها بإلغاء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بعدم السماح لقيادات الحزب الوطني من مباشرة حقوقهم السياسية بالترشح لانتخابات مجلس الشعب القادم للحكم لجلسة 31 أغسطس المقبل.

اختصمت الدعوى المسجلة برقم 56384 لسنة 68 قضائية، كلاً من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، وتهاني عبد المنعم وثروت إبراهيم ” مقيمي الدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، بصفتهم.

أكدت الدعوى في مطالبها بإلغاء الحكم القدر في الدعوى رقم 844 لسنة 2014 بتاريخ 6 مايو الجاري، من دائرة الأمور المستعجلة، والقاضي بعدم السماح لقيادات الحزب الوطني المنحل وأعضاء لجنة السياسات وأعضاء المجلس المحلية وأعضاء مجلسي الشعب والشوري من مباشرة حقوقهم السياسية بالترشح لانتخابات مجلس الشعب القادم.

أكدت الدعوى على أن الحكم صدر من محكمة غير مختصة، فضلاً عن عدم دستوريته، بعد القضاء بعدم دستورية قانون العزل السياسي، وأنه لا يجوز استبعاد نحو 3 ملايين عضو بالحزب الوطنى لم يتم اتهامهم بفساد إلا قليل منهم.

2014-06-17