#
تأجيل إعادة محاكمة مبارك إلى السبت للاستماع إلى تعقيب النيابة

تأجيل إعادة محاكمة مبارك إلى السبت للاستماع إلى تعقيب النيابة

أ ش أ

أجلت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم, برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي, إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك, ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم, ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6 من كبار مساعديه, إلى جلسة بعد غد السبت.

وجاء قرار التأجيل لبدء الاستماع إلى التعقيب الختامي للمتهمين ودفاعهم, ابتداء بالدفاع عن حبيب العادلي مع السماح له بشخصه عقب انتهاء تعقيب الدفاع عنه بمخاطبة المحكمة لإبداء ما يراه مناسبا من أوجه دفاع ودفوع.

وانتهت المحكمة اليوم من الاستماع إلى تعقيب النيابة العامة على ما ورد بمرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وأمرت المحكمة بمخاطبة القضاء العسكري, للاستعلام من مستشفى المعادي للقوات المسلحة, للإفادة حول الحالة الصحية لمبارك, وبيان مدى قدرته على حضور الجلسات, وإن اقتضى الأمر اللجوء إلى مساعدات طبية لمساعدته على الحضور.

كانت المحكمة قد أثبتت في منتصف جلستها من تعقيب النيابة, تلقيها لتقرير من رئيس الفريق الطبي المعالج لمبارك, يفيد بتعرضه لحالة هبوط شديد في ضغط الدم, تستدعي نقله الفوري إلى المستشفى لمواجهة الحالة الطارئة التي ألمت به.

وأذنت المحكمة للفريق الطبي المعالج لمبارك بإعادته إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة, لمداوته بالعلاج.. وطلبت من المحامي فريد الديب, بوصفه المحامي عن مبارك, بالبقاء حتى نهاية الجلسة, حتى يستطيع أن يدون ما جاء بتعقيب النيابة وإطلاع مبارك عليه.

ويحاكم مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.. كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم, بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

وتضم قائمة مساعدي العادلي الستة المتهمين في القضية كلا من: اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق, واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق, واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق, واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق, واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق, واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

2014-08-07