#
تأجيل إعادة محاكمة زكريا عزمي بقضية الكسب غير المشروع إلى 26 مارس

تأجيل إعادة محاكمة زكريا عزمي بقضية الكسب غير المشروع إلى 26 مارس

أرجأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الله خلف الله قضية إعادة محاكمة الدكتور زكريا عزمي الرئيس الأسبق لديوان رئيس الجمهورية بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع إلى جلسة 26 مارس المقبل.

وجاء قرار التأجيل لإيداع لجنة الخبراء السابق تكليفها من المحكمة لتقريرها في شأن فحص وتقييم بعض عناصر ثروة المتهم من التحف والمتعلقات والمنقولات المملوكة له.

وتأتي إعادة محاكمة زكريا عزمي في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر فبراير من العام الماضي والتي كانت قد قضت بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وتغريمه 36 مليونا و367 الف جنيه والزامه برد مبلغ مساو في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت إثر إدانته بالكسب غير المشروع حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة محكمة الجنايات أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.

وكان حكم الجنايات قد تضمن معاقبة شقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة بالحبس غيابيا لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وإلزامه بأداء المصروفات الجنائية وذلك إثر إدانته بالاشتراك في جريمة الكسب غير المشروع .

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال زكريا عزمي وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة لمحكمة الجنايات لاتهامهما بتهمة الكسب غير المشروع ثم قررت المحكمة لاحقا إدخال زوجة عزمى في القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها في إخفاء ثروة زوجها.

المصدر: أ ش أ

2015-01-26